-A +A
«عكاظ» (جدة)

نجح بطل سباقات الدرفت الشهير سلطان كايلو، (الجمعة)، في خطف لقب الجولة الثانية لفئة المحترفين من بطولة السعودية تويوتا للدرفت، التي أقيمت في مدينة جدة، بحضور عدد كبير من محبي رياضة السيارات.

وكان المركز الثاني من نصيب زكريا سلوان الذي حقق المركز الأول بالجولة الأولى التي أقيمت أخيرا بالرياض، يليه مشاري الحربي الذي أكمل النصاب على منصة التتويج بالمركز الثالث.

وشهدت البطولة، التي أقيمت على حلبة «ذا تراك» تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، منافسة مثيرة بمشاركة نخبة أبطال الدرفت المحترفين، الذين أثاروا إعجاب الجمهور الكبير الذي حضر لمواكبة الحدث.

وأعرب المدير التنفيذي في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يوسف عبدو عن سعادته باستكمال جولات بطولة السعودية تويوتا للدرفت بعد نجاح الجولة الأولى ومستوى المشاركة فيها، كما أن الحضور الجماهيري وتفاعله مع أداء المشاركين رفع من الإثارة والتحدي.

وأضاف بعد انتهاء الجولة الثانية: «إن نجاح هذه النوعية من السباقات يرفع القاعدة الجماهيرية لرياضة السيارات، ويساعدنا في التوسع بالنشاطات والسباقات لإبراز المواهب وإعطائهم الفرصة أيضا لتطوير هذه الموهبة».

يذكر أن الجولة الثانية للمحترفين انطلقت بمحاولتين لكل سائق، أولها مرحلة تجريبية للتعرف على مسار الحلبة، ثم مرحلة أولى تأهيلية، إلى المنافسة الأخيرة بين السائقين لمعرفة من هو بطل الجولة الثانية، التي أثبت من خلال منافساتها السائق سلطان كايلو خبرته وموهبته العالية في سباقات الدرفت، مؤكدا ترشحه للفوز بالبطولة بانتظار انتهاء الجولة الثالثة والختامية التي ستقام في مدينة الخبر الأسبوع القادم، لتكون خاتمة بطولة السعودية تويوتا للدرفت.