عبير الطوخي
عبير الطوخي
الطوخي على السرير الأبيض في المستشفى.
الطوخي على السرير الأبيض في المستشفى.
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@
تعرضت الفنانة عبير الطوخي لوعكة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى لتتلقى العلاج، وطالب كل أصدقائها من متابعيها الدعاء لها بالشفاء العاجل، ودعا لها عدد كبير من محبيها على صفحتها بالشفاء العاجل. كما نشر الناقد الفني أشرف فؤاد صورة الفنانة عبير الطوخي وهي داخل المستشفى، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وطالب فؤاد جمهور ومحبي الفنانة بالدعاء لها.

عبير الطوخي؛ ممثلة مصرية شابة، من مواليد القاهرة؛ درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية.


بدأت مشوارها الفني على المسرح، حيث شاركت في العديد من المسرحيات؛ أبرزها «الندم» المأخوذة من راوية الذباب لجان بول، ومسرحيات شلبية الغازية، مأذون المحروسة، أحوال شخصية، وجنة هنا. شاركت الطوخي بدور في المسلسل الديني اﻹمام النسائي مع الفنان حسن يوسف، وعرفها الجمهور من خلاله حينها. كما لعبت دور فخرية خلال أحداث فيلم الرعب بيت ست، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية، على رأسها: رحلة حرب الشوبكشي، الحالة ج، نص أنا نص هو، وهج العشق، العيادة ج1، بعد الفراق، وقص ولزق.

وآخر أعمال الفنانة عبير الطوخي مسلسل «الاختيار 2» وعرض في دراما رمضان العام الماضي، وقدمت شخصية السفاحة «سامية شنن» تلك السيدة التي ارتكبت أبشع فعل في التاريخ فقد سقت الضابط الشهيد ماء نار ومثلت بجسده أمام الناس هي وكتيبة الجماعة الإرهابية في منطقة كرداسة. وفي حديثها لـ«اليوم السابع»، قالت: «ذهبت في مقابلة ومن خلالها تم اختياري في هذه الشخصية. والصعوبة في دوري كانت في أنني لا بد أن «أبصم» وأترك أثرا لدى المشاهد من خلال 30 ثانية». وأوضحت: «الشخصية صعبة جدًا وبها الكثير من البشاعة والإجرام، وكان إحساسي وأنا أقدم تلك التركيبة صعبا جدا، لأنني كارهة هذه الشخصيات ولكني هنا في التمثيل اعتبرت نفسي واحدا منهم حتى أقدم الشخصية بصدق ويصل هذا الصدق للناس، والمسلسل نجاحه في أننا لا نشعر بالفرق بين المشاهد المصورة والمشاهد الحقيقية وهذا المسلسل سيكون من الأعمال الخالدة التي ستكون علامة في تاريخ الدراما العربية.