-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@
بمجرد طرح الشركة المنتجة التريلر الأول لفيلم «لص بغداد»، تهافت عليه الجمهور، ليحصد خلال 6 ساعات فقط أكثر من مليون مشاهدة. وينتظر أن يعرض الفيلم في دور العرض السينمائي المصرية والعربية، اعتباراً من 22 يناير الجاري.

وظهر في الإعلان الترويجي كل من محمد إمام وأمينة خليل وفتحي عبدالوهاب، وغلب عليه مشاهد الحركة والأكشن الخطيرة مثل صدام السيارات والقفز من الطائرة.


وتدور أحداث الفيلم في إطار الأكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية، عن مغامرة كوميدية تقع حين يبدأ أبطال الفيلم رحلة البحث عن كنز مفقود. البحث عن كنز، فيما يجسد إمام شخصية «يوسف» الباحث عن كنوز الإسكندر الأكبر ويمر بالعديد من المواجهات والمطاردات بمشاركة «سلمى» التي تجسدها ياسمين رئيسي.

الفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، يبدو أنه صنّاعه رصدوا له ميزانية ضخمة، إذ تم تصويره في أكثر من دولة أوروبية فضلا عن الإبهار في التصوير تحت الماء، واستخدام الجرافيك في العديد من المشاهد. ما دفع أحمد السقا لتهنئة محمد إمام فور طرح التريلر وكتب عبر حسابه في «تويتر»: «مبروك لكل صناع هذا الفيلم العبقري، عمل احترافي جدا». ليرد إمام: «أشكرك أخونا الكبير نجم مصر». يذكر أن عددا من النجوم تشارك في بطولة الفيلم، بينهم محمد عبدالرحمن، وصلاح عبدالله، وأحمد رزق الذي يظهر كضيف شرف.