-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
طالب قائد المقاومة التهامية (أحد ألوية الجيش اليمني) عبدالرحمن حجري، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بموقف حازم لتنفيذ القرارات الدولية خصوصاً القرار الأخير 2451، محذراً من السكوت على جرائم الحوثي وقصف المليشيا منازل المدنيين.

وقال حجري في اتصال هاتفي مع «عكاظ» أمس، إن الحوثيين لا يزالون ينتهكون الهدنة وينفذون محاولات تسلل ويرتكبون مجازر وانتهاكات ضد المدنيين، مؤكدا إطلاقهم صاروخين من نوعية «بدر» أمس على مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.


وأضاف أن إطلاق الصواريخ تزامن مع وصول مجموعة من الفرق الفنية للأمم المتحدة إلى المدينة، لافتا إلى أن المليشيا قصفت بالمدفعية مواقع الجيش الوطني قرب فندق الاتحاد شرق الحديدة، واستهدفت مناطق الجاح والدريهمي والفازة بالتحيتا ما أدى إلى تدمير بعض المنازل. وهدد حجري برد حاسم في حال استمر استهداف مواقع القوات الحكومية.

وكشف أن الحوثي يراوغ في الوفاء بالتزاماته ويمارس الخداع والمكر، مؤكدا أن المقاومة جاهزة لكل السيناريوهات، خصوصا أن الحوثيين مستمرون في حفر الخنادق وتدمير البنية التحتية للمدينة، وتوزيع القناصة على مختلف المباني المرتفعة.

من جهة أخرى، قٌتل وأصيب 30 عنصرًا من مليشيا الحوثي في مواجهات مع قوات الجيش اليمني في مديرية دمت شمال الضالع أمس (السبت). ووفقاً لمصدر عسكري يمني فإن المواجهات اندلعت بين الجانبين أثناء محاولة مجاميع من المليشيا التسلل باتجاه مواقع جنوب دمت ما أدى إلى مقتل 18 مسلحاً بينهم القياديان الميدانيان محمد عبدالله الموسمي، ومحسن رياب، وجرح 12 آخرين.