PHOTO-2019-12-10-14-09-29
PHOTO-2019-12-10-14-09-29




المشاركون في الفعالية.
المشاركون في الفعالية.
-A +A
«عكاظ» (الخبر) okaz_online@
اختتم مركز فتاة الخليج للرعاية النهارية التابع لجمعية فتاة الخليج الخيرية، فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار «المستقبل.. يمكن الوصول إليه»، بحديقة الأمير سعود بن نايف بالخبر.

وقالت مديرة المركز منيرة العماري: «نحرص دائماً بمركز فتاة الخليج للرعاية النهارية على إقامة فعاليات لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف الثالث من ديسمبر في كل عام، وقدمنا من خلال هذا المهرجان وبمشاركة شركائنا المشاركين العديد من البرامج التربوية والترفيهية والإرشادية استمرت طيلة أيام الفعاليات، كما كان للأركان المشاركة دور في عملية تثقيف أسر ذوي الإعاقة ونقل الصور الصحيحة للتعامل مع هذه الحالات وتقديم الاستشارات اللازمة».


وتضيف العماري: «استهدفنا هذا العام الأطفال من ذوي الإعاقة حيث تم وضع برنامج متكامل يلبي جميع احتياجاتهم الترفيهية وباختلاف إعاقاتهم، إضافة إلى البرنامج الترفيهي على المسرح والذي استضاف وأتاح الفرصة لعدد من الموهوبين من ذوي الإعاقة بإبراز مواهبهم».

وتشير العماري إلى أن المهرجان أطلق بالتعاون مع فريق الشرقية للمشي مبادرة «المشي الجماعي» لمسافة 1.5 كيلومتر وبهدف دمج ذوي الإعاقة، وقد شارك ما يزيد على 100 شخص بهذه المبادرة من نساء ورجال وبمشاركة عدد من ذوي الإعاقة باختلاف إعاقاتهم، وتم تكريم جميع المشاركين بميداليات وشهادات شكر وتقدير نظير مشاركتهم بهذه المبادرة.