مشاركون في الملتقى.
مشاركون في الملتقى.
-A +A
رشيد الهاشمي (جدة) Rasheedalhashmi@
نظمت إدارة التوجيه والإرشاد بإدارة التعليم بجدة، ممثلة في وحدة الإرشاد المهني، ملتقى الإبداع وريادة الأعمال، في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بالتعاون مع مركز الإبداع وريادة الأعمال، بحضور 225 طالباً و32 مرشداً طلابياً.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز الفكر الريادي، ورفع الوعي بدور المشاريع الريادية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال نقل خبرات بعض رواد الأعمال المشاركين، وعرض قصص النجاح مع استعراض للتحديات وطرق التغلب عليها، إضافة إلى تقديم الاستشارات المجانية لأصحاب المشاريع الصغيرة بالشراكة مع «مركز الإبداع وريادة الأعمال» وبمشاركة نخبة من المستشارين والخبراء في قطاعات الأعمال المختلفة.


ونقل الملتقى المعرفة والخبرات في مجال ريادة الأعمال لطلاب المرحلة الثانوية بمشاركة الجهات ذات العلاقة، فضلاً عن رفع كفاءة المحتوى والمخرجات من خلال الشراكات الاستراتيجية مع أهم الجهات لضمان العمل التكاملي، إلى جانب التعريف بمركز الإبداع في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأكد مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدة عيسى الزهراني أهمية مثل هذه الملتقيات النوعية التي تثري معارف ومهارات الطلاب في الجانب المهني، وأضاف أن تعليم جدة حريص على مواكبة العصر في ما يقدمه من برامج تربوية وتعليمية.