السائح المصري هاني السيد في صحراء الأسياح. (عكاظ)
السائح المصري هاني السيد في صحراء الأسياح. (عكاظ)
-A +A
عثمان الشلاش (القصيم) Othman_31@
جذبت منطقة القصيم، العديد من السياح من داخل المملكة وخارجها، لأجوائها المناسبة، إضافة إلى احتضانها العديد من المعالم الأثرية والمواقع التاريخية والمزارع والبساتين والمتاحف، فضلا عن الفعاليات الثرية التي تنظم فيها.

وأوضح المحامي المصري هاني السيد حامد أنه قدم من محافظة دمياط في مصر سائحا في منطقة القصيم، مبديا إعجابه بمحافظة عنيزة ومستوى التنشيط السياحي الكبير في محافظة الأسياح.


وقال حامد:«تجولت فى المناطق الرعوية واستمتعت بالإبل وتعرفت على طريقة تربيتها كانت لى جولة في متحف العقيلات وتعرفت من صاحبه عبداللطيف الوهيبي عن رحلاتهم قديما للشام وفلسطين ومصر بالجمال، وزرت قلعة جدعية بمحافظة الرس وأعتبرها من أجمل المزارات على مستوى السعودية وهي ضخمة بمحتوياتها والقطع الأثرية القيمة».

وأبدى إعجابه بعاصمة القصيم (بريدة) المدينة الاقتصادية، وأضاف:«تتعالى الأصوات في العديد من أسواقها لطلب الرزق فى منظر بديع يدل على أن منطقة القصيم تسجل تصاعدا كبيرا فى كافة مجالاتها السياحية والاقتصادية وأصبحت اليوم مقصدا للسياح ليس من داخل المملكة العربية السعودية بل وخارجها».

وتذوق حامد الأكلات القصيمية وأعجبته الكبسة والمصابيب وأنواع التمور السكري والخلاص، لافتا إلى أن أكثر ما أعجبه في المملكة الأمن والأمان والخير والرخاء الذي تتمتع به المملكة.