333333
333333
-A +A
أحمد المحيسن (الجوف) @ata_333

يشكل مهرجان الزيتون بالجوف في نسخته الحادي عشر والمقام بمركز الأمير عبدالاله الحضاري بمدينة سكاكا خلال الفترة من 23/4/1439هـ وحتى 3/5/1439هـ, واحة استثمارية وفرصة مناسبة لرواد الأعمال من الشباب والشابات السعوديين.

ولفت انتباه زواره العدد الكبير من الشباب والشابات اللذين يعملون في كشكات ومحلات صغيرة بالموقع ويمارسون عدد مختلف من الأعمال التجارية

وأشار المشاركون أن المهرجان ساهم بتحقيق عوائد اقتصادية مجدية لهم في هذه التظاهرة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، التي تحظى بحجم كبر من الزيارات المختلفة، مبدين رضاهم عن مشاركتهم في هذه النسخة من المهرجان، واصفينها بالمثالية تمكنوا خلالها من الوصول لأهدافٍ كانوا يتطلعون لتحقيقها من هذه المشاركة, والتي دأب بعضهم عليها في هذا المهرجان منذ النسخة الأولى له، وأولئك الذين يشاركون للمرة الأولى بعد الوقوف على مردود مشاركة منافسيهم في النسخة الماضية.

وفي معرض الزيتون يلفت أنظار الزوار «دكان هوم» وذكر صاحب الدكان شادي الضويحي أن فكرة دكان هوم هي عبارة عن متجر لمستلزمات المنزل من اكسسوارات وتحف وأواني تستخدم للتقديم والضيافة وكذلك أشجار وورود صناعية.

وفي احد الأركان تشارك شريفة الفهيقي بمحل متميزة وتعرض ما تتميز به من تركيب العطورات واختيار الروائح من عطورات وخمريات وذلك على حسب طلب الزبون ورغبته، إضافة إلى عمل تصميم المباخر بأحجام وأشكال مختلفة تحمل أسماء الأشخاص, وامتدحت الفهيقي مشاركتها وكثرة الإقبال على منتجاتها مقدمة الشكر لكل من ساهم وعمل وسهل في مشاركة رواد الأعمال من الشباب في هذا المهرجان الكبير.

وفي متجر برواز للاتصالات يقف مالك المتجر عبدالكريم السلامة في متجره ويعرض لزبائنه اكسسوارات ومستلزمات الهواتف النقالة, يقول السلامة أن متجره نجح بكسب ثقة المستهلك لاعتماده على المنتجات الأصلية والماركات المعروفة وحصوله على عدد من الوكالات المعروفة, حتى تمكن أن يكون اسم مستهدف في هذا السوق الذي يعمل فيه عدد كبير من السعوديين.

وفي ساحة المهرجان مقابل معرض الزيتون يشارك أحد الباعة مهند البديوي بالفود ترك الخاص به «برجر» وذكر أنه يدير العمل مع طاقم شباب سعودي يقومون بتجهيز المأكولات الطازجة والوجبات السريعة والعصائر.