-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

رعى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، ونائبه الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز مساء اليوم (الأربعاء)، حفل أهالي المنطقة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة، وذلك في الساحة الشعبية بأبها.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم انطلقت المسيرة الوطنية والتي شارك في تنظيمها عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية وأكثر من 600 طالب من تعليم المنطقة، شكلو لوحة فنية رسمو خلالها شعار الذكرى السابعة والثمانين ابتهاجاً بهذه الذكرى المجيدة، ثم قدمت الفرق الشعبية العديد من الألوان والفلكور الشعبي الذي تشتهر به منطقة عسير ومنها العرضة والخطوة والدمة والزامل.

إثر ذلك ألقيت عدد من القصائد الشعرية، ثم كرم أمير منطقة عسير عدد من ذوي شهداء الواجب من أبناء المنطقة.

بعد ذلك، شاهد الحضور أوبريتاً فنياً يحكي تاريخ توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، وما تشهده المملكة من نهضة تنموية في شتى المجالات في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، شارك في تقديمه عدد من الفرق الشعبية بالمنطقة، ثم أديت العرضة السعودية. وفي نهاية الحفل، أضاءت سماء أبها بالألعاب النارية تعبيراً عن فرحة أهالي المنطقة بذكرى اليوم الوطني.

حضر الحفل مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح القفاري، ووكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش ومديرو الإدارات الحكومية والقطاعات الأمنية بالمنطقة.