احتجاز المنازل في إب.
احتجاز المنازل في إب.
شعارات مناهضة للحوثي.
شعارات مناهضة للحوثي.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

وسط حالة من الفزع ونشر الأكاذيب والمزاعم عن إفشال مخططات تستهدف المليشيا في صنعاء يقودها مسؤولون أمنيون في محافظة مأرب، اقتحم مسلحو الحوثي عدداً من المنازل في العاصمة ومحافظة إب اليوم (الأربعاء)، واعتقلوا عدداً من الشباب وطلاب الجامعة.

وقالت مصادر موثوقة لـ«عكاظ»: تفاجأنا باقتحام منازلنا من قبل عناصر مدججة بالأسلحة واعتقال أبنائنا دون مسوغ قانوني، موضحة أن الاعتقالات استهدفت الأحياء المجاورة للجامعة القديمة (الدائري، الزراعة، الكويت، وهائل).

وأفادت المصادر بأن المليشيا الحوثية زعمت قبل هذه الحملات في وسائل إعلامها أنها أفشلت مخططاً لنشر الفوضى في صنعاء وتحاول جاهدة تبرير أكاذيبها في الزج بالمدنيين في السجون وتقديمهم أكباش فداء لكل ما تثيره، وأكدت أن المليشيا تعيش حالة رعب كبير، ونشرت عشرات النقاط الأمنية في مختلف الشوارع والتقاطعات، وأجرت عمليات تفتيش الهواتف والسيارات بالتزامن مع انتشار تدوينات وكتابات تطالبها بالرحيل.

وفي محافظة إب وسط اليمن، فرضت المليشيا الحوثية حظر تجول بعد انتشار تدوينات (ارحل يا حوثي.. وبرع يا حوثي) في شوارع العدين ومنطقة جرافه، وشنت حملات اعتقال وتهجير للمدنيين في عدد من الأحياء والشوارع.

وقالت مصادر إعلامية، إن الاعتقالات الحوثية للمدنيين تتزامن مع السطو على عدد من المنازل بينها منزل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي عبدالرحمن معزب ووالد وزير الاتصالات في الحكومة الشرعية منصور العوج والأكاديمي الدكتور رشيد الصباحي وقيادات عسكرية وحزبية ومعلمين ومدنيين نازحين في مختلف أحياء وقرى مديريات إب. ووفقاً للبرلماني معزب فإن المليشيا خيرت أسرته بين الاستئجار أو مغادرة المنزل.

وأفادت المصادر بأن القيادي الحوثي المعين وكيل محافظة إب جمال الحميري استولى على منزل المعلم رشاد الجعفري وطرده وأسرته من قريتهم في عزلة حليمة بمديرية العدين على خلفية وجود منزله بجوار منزل القيادي الحوثي.