الرئيس اليمني يتلقي المبعوث الأممي.
الرئيس اليمني يتلقي المبعوث الأممي.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إيران بلعب دور تخريبي في بلاده، مؤكداً في لقاء مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم (الثلاثاء) في الرياض ارتباط مليشيا الحوثي بالأجندة الإيرانية الهادفة لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وطالب هادي بضرورة وضع حد للتهديدات التي تشكلها مليشيا الحوثي لأمن البحر الأحمر والملاحة الدولية، منوهاً بالقرار الدولي 2624 الذي صنف المليشيا الانقلابية جماعة إرهابية.

وأكد الرئيس اليمني حرص بلاده الدائم على السلام وفقاً للمرجعيات الدولية التي لامناص منها، مجددا تقديم الدعم الكامل للمبعوث الأممي في هذا الإطار وتسهيل مهماته للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار.

ولفت إلى أن المليشيا الحوثية تواصل حربها ضد الشعب اليمني الذي يقف مدافعا ومتصديا لتلك الأعمال العدائية التي تطال الأبرياء والنازحين في المدن والمخيمات، فضلا عن اعتداءاتها على الأعيان المدنية في اليمن ودول الجوار.

وناقش الرئيس اليمني مع المبعوث الأممي أفاق الحل السلمي وصولا إلى سلام دائم وعادل في اليمن يحقق المساواة بين جميع اليمنيين وينبذ العنف، مشدداً على ضرورة الاحتكام لخيارات الشعب اليمني التي عبر عنها في مؤتمر الحوار الوطني الذي استوعب مختلف قضايا الوطن وضم مكونات وأطياف المجتمع بما فيهم الانقلابيون الحوثيون.

من جهته قال المبعوث الأممي: «سنعمل لإيجاد أفضل السبل للمضي قدمًا في تحقيق السلام وتقييم الجهود السابقة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح والاستماع إلى الجميع لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق إلى الأمن والسلام والاستقرار»، مشدداً على أن تحركاته وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.