-A +A
محمد الشهراني (المنامة) mffaa1@

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتجارة في المجر بيتر سيارتو في تصريح لـ«عكاظ»، بالعاصمة البحرينية المنامة، عن قلق الاتحاد الأوربي والعالم بأجمعه، بشأن ما يحصل في أوكرانيا والتطورات الجارية هناك، مؤكدا دعم المجر والاتحاد الاوروبي لأوكرانيا، وأوضح بيتر سيارتو أن الحرب تجلب المعاناة وهي أسوأ سيناريو ممكن أن يحدث، خصوصا أن دولة المجر بلد جار لأوكرانيا ويجب علينا حماية أمننا ومواطنينا ووطننا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم (الخميس) في العاصمة البحرينية المنامة، بين وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ووزير الخارجية والتجارة بيتر سيارتو، بمناسبة زيارة وزير الشؤون الخارجية والتجارة في المجر إلى مملكة البحرين.

من جهته، ذكر وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني لـ«عكاظ»، أنه تم الاتفاق بين مملكة البحرين ودولة المجر على تطوير التعاون المشترك في قطاع التعليم، وتعزيز الشراكة الثنائية في مجال توظيف الطاقة المتجددة في وقاية النباتات والثمار، إضافة إلى قطاع حماية استهلاك المياه وتعزيز جودته، والاتفاق على التعاون في قطاع الصحة وتحديدا في مجال تدريب وتأهيل الموارد البشرية وتكنولوجيا الطب والرعاية الصحية. وأشار الى أن الجانبين اتفقا على تطوير مختلف الاختصاصات والدرجات الأكاديمية في ما يخص التعليم. وأضاف الزياني أنه تم التعاون في قطاع الشباب والرياضة، وقطاع السياحة والثقافة، كما تم الاتفاق على أن يتبادل البلدان عددا من البرامج المشتركة والمتنوعة في هذا الخصوص.