-A +A
«عكاظ» (المنامة) okaz_online@
شرعت السلطات البحرينية في تنفيذ 4 أحكام ضد الإرهابي أحمد جعفر محمد علي المتورط في عدة عمليات إرهابية، بعد حصوله على تدريب من الحرس الثوري الإيراني.

وأفادت وكالة أنباء البحرين، اليوم (الأحد)، بأن المدان (49 عاما) الذي سلمته صربيا إلى المنامة (الثلاثاء) الماضي محكوم عليه في قضايا إرهابية تشمل 4 عقوبات بالسجن المؤبد والسجن 10 سنوات وغرامات مالية.


ووصفت المنامة المدان بأنه من أخطر العناصر الإرهابية، إذ كان المخطط والمسؤول الأول عن عدة عمليات إرهابية نتج عنها الشروع في قتل رجال الشرطة والمدنيين.

وكشفت التحقيقات تنظيم المدان وإدارته خلايا ومجموعات من العناصر الإرهابية وتدريبهم على تصنيع المتفجرات واستعمال الأسلحة النارية بمساعدة الحرس الثوري وآخرين بالعراق.

وكان الهدف الرئيسي من هذه التدريبات استهداف الأماكن الحساسة والحيوية في البحرين، والتعدي على السلطات وإلحاق الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة، وتنظيم وإدارة المجموعات الإرهابية وتوجيهها في ارتكاب العمليات وتدبير التمويل اللازم لها.

وأكدت التحقيقات أن المحكوم عليه شارك في بعض هذه العمليات الإرهابية إلى أن هرب إلى إيران واستمر بالتنسيق مع عناصر الحرس الثوري في وضع مخططات العمليات الإرهابية داخل البحرين.

ومن بين العمليات الإرهابية كان استهداف قوات الأمن العام بمنطقة الدية عام 2014 ونجم عنها استشهاد ضابط وعدد من أفراد الشرطة وإصابة آخرين، بالإضافة إلى العديد من التفجيرات في مناطق متفرقة منها أحداث تفجير مركز المعارض.