وزير الخارجية الإماراتي مستقبلا الرئيس الإسرائيلي وزوجته.
وزير الخارجية الإماراتي مستقبلا الرئيس الإسرائيلي وزوجته.
-A +A
«عكاظ» (أبوظبي) okaz_online@
في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها، وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، اليوم (الأحد)، إلى الإمارات. وكان في مقدمة مستقبلي هرتسوج وزوجته وزير الخارجية والتعاون الدولي عبدالله بن زايد آل نهيان.

وغرد الرئيس الإسرائيلي فور وصوله على تويتر بالقول: «نبدأ اليوم أول زيارة لرئيس دولة إسرائيل لدولة الإمارات العربية المتحدة. تأثرنا كثيرا بحفاوة الاستقبال في أبوظبي مع وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان».


وقُبيل الزيارة قال هرتسوج، في تغريدة أخرى باللغة العربية: «نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ هذا الصباح. أسافر الآن مع زوجتي ميخال لزيارة تاريخية للإمارات. تحمل هذه الزيارة بشرى السلام بين الشعوب ولعموم الشرق الأوسط».

وأضاف: «أتقدم بالشكر الجزيل لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعوته التي اعتبرها فرصة لتحوّل تاريخي».

ووفق جدول الزيارة المعلن من مكتب الرئيس الإسرائيلي فإنه سيلتقي أولا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، قبل أن يحظى بمراسم استقبال رسمية في قصر الرئاسة بأبوظبي، حيث يلتقي ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.