دار القضاء العالي المصري.
دار القضاء العالي المصري.
-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_online@
قضت محكمة مصرية اليوم (الأحد) على 8 متهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلية داعش حلوان»، وعاقبت متهما واحدا بالسجن المؤبد، و3 متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وعاقبت 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات. وأمرت المحكمة بوضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية ووضعهم تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات.

وضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين، ويأتي على رأس المتهمين مؤسس التنظيم المتهم أحمد أيمن الذي أسس خلية بمنطقة حلوان تتبع تنظيم داعش الإرهابي، وقيام المتهم بالسفر للخارج والتدريب على استخدام السلاح والعمليات العدائية، ووجهت للمتهم الخامس عبد الرحمن سيد تهم حيازة سلاح ناري، وضبطت بحوزة المتهم السابع بأمر الإحالة ذخيرة.


وفي سياق آخر، قضت محكمة أخرى بالسجن المؤبد لـ«مفتي جماعة النصرة الإرهابية» ووضعه على قوائم الإرهاب في مصر على خلفية اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وأسندت النيابة للمتهم ويدعى «مدين إبراهيم محمد» تهم الالتحاق بجماعة إرهابية يقع مقرها خارج البلاد، وتتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري وسائل لتحقيق أغراضها، بأن التحق بجماعة القاعدة الإرهابية التي يقع مقرها بسورية ضمن صفوف مجموعتي جند الأقصى وجبهة النصرة التابعتين لها، على النحو المبين بالتحقيقات.