جموع من مودعي مفتي اليمن.
جموع من مودعي مفتي اليمن.
يمنيون يلقون النظرة الأخيرة على جثمان مفتي اليمن.
يمنيون يلقون النظرة الأخيرة على جثمان مفتي اليمن.
موكب تشييع العمراني والتفاف اليمنيين يثير غضب المليشيا.
موكب تشييع العمراني والتفاف اليمنيين يثير غضب المليشيا.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
استمرارا لجرائمها ضد الشعب اليمني ومؤسساته الاقتصادية، قصفت مليشيا الحوثي اليوم (الإثنين)، مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري في كيلو 8 بشارع صنعاء شرق مدينة الحديدة. وقال مصدر عسكري يمني، إن المليشيا الحوثية الإرهابية أطلقت 3 قذائف مدفعية مستهدفة المجمع بصورة متعمدة وهمجية، مؤكدا أن القصف الحوثي خلّف أضراراً مادية وأدى إلى نشوب حريق دمر مخازن المصنع، كما أثار الرعب في صفوف العاملين فيه.

وأضاف المصدر أن المليشيا تتعمد استهداف المناطق الصناعية في الحديدة، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 20 عاملا بين قتيل وجريح في اعتداءات سابقة خلال العام الجاري.


في غضون ذلك، أقرت مليشيا الحوثي بمقتل 20 مسلحاً من عناصرها بينهم 10 قيادات يحملون رتبا مختلفة في معارك الساعات الماضية في محافظات البيضاء والجوف مأرب، وأعلنت تشييع تلك العناصر في العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار وحجة وعمران وصعدة.

من جهة أخرى، اختطفت المليشيا عريساً من قاعة الاحتفال بمحافظة عمران على خلفية عدم الالتزام بتعاليمها ومنع العزف في الأعراس في إجراء وصفه يمنيون بأنها تتبنى ثقافة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وشنت قيادات حوثية حملة على مفتي اليمن المعتمد من السلطات الشرعية محمد إسماعيل العمراني الذي توفي أمس في صنعاء، متهمين إياه بعدم اتخاذ أي موقف إزاء الشرعية وحرب اليمن والتزام الصمت طوال أيامه الأخيرة التي قضاها مريضاً بعد أن اقتحمت المليشيا منزله ونهبت مكتبته الخاصة في عام 2015، كما عينت القيادي شمس الدين محمد شرف الدين مفتياً طائفياً لها.

وذكرت مصادر محلية في صنعاء، أن المليشيا منعت دفن مفتي اليمن العمراني في مقبرة خزيمة وسط صنعاء بناء على وصيته. ونعت هيئة علماء اليمن الشرعية العلاّمة العمراني ووصفته بالمجتهد المحدث الأصولي وأحد الأعلام في عصرنا، مؤكدة أنه ظل متبعاًَ للسنة ونبذ التعصب والتقليد، وتميز بالترجيح بين أقوال المذاهب، واختيار الأقرب إلى الدليل، على غرار مدرسة الإمام الشوكاني.