محادثات فيينا.
محادثات فيينا.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
فيما تتواصل محادثات فيينا اليوم (الجمعة)، كشف دبلوماسي أوروبي أن الاتفاق حول الملف النووي الإيراني لا يزال بعيدا رغم التقدم. وقال إن أطراف المحادثات تسعى للتوصل لاتفاق سياسي تقني.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس قال إنه لا يوجد جدول زمني للجولة السادسة من مفاوضات إيران النووية في فيينا. ولفت إلى وجود تحديات خلال هذه المحادثات في ما يتعلق باستئناف الالتزام بالاتفاق النووي مع إيران على الرغم من إحراز تقدم.


من جهته، قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن الوكالة لم تتلق أي عرض من إيران لتمديد اتفاقية الرقابة الفنية المؤقتة، وأعرب رافائيل غروسي عن مخاوفه من أن تقوم إيران بإزالة المعلومات المسجلة في مواقعها النووية منذ فبراير الماضي في حال لم يتم تجديد اتفاقية الرقابة بحلول الرابع والعشرين من يونيو.

ومن المقرر أن يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي نتائج الانتخابات الإيرانية ومفاوضات فيينا الأسبوع القادم. وأكدت مصادر أوروبية أن المفاوضات مستمرة ولن تتوقف بسبب الانتخابات الإيرانية، وأن يوم غد سيكون يوم تفاوض عادي. وقالت إن الجولة ستختتم خلال بضعة أيام وستعود الوفود إلى دولها.