-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_online@
أحبطت السلطات المصرية مخططاً «إخوانياً»، كان يستهدف بث أخبار كاذبة والإساءة إلى سمعة البلاد. وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم (الجمعة)، تحديد العناصر الإرهابية القائمة على إدارة هذا المخطط، وهم من الهاربين لتركيا وقطر، وأبرزهم: الإخواني الهارب عبدالرحمن يوسف القرضاوى، عبدالله محمد عبدالعزيز القادوم، معتز محمد عليوة مطر، محمد ناصر علي عبدالعظيم، وعمرو أحمد فهمى خطاب.

وأضافت فى بيان لها أن المعلومات أكدت اضطلاع العناصر الإخوانية في إطار تنفيذ مخططها باستغلال كل من «شركة تيم وان برودكشن للإنتاج الفني»، واستوديو كائن بمنطقة عابدين بوسط القاهرة، إضافة إلى تعاقدهم مع أحد العاملين بالمجال الإعلامي لعقد لقاءات مع بعض الشخصيات لإعداد مادة إعلامية مصورة وتحريفها بما يسيء للدولة المصرية لبثها على قناة «الجزيرة».


وأكدت الوزارة ضبط القائمين على هذا التحرك بالداخل، وهم: معتز بالله محمود عبدالوهاب، مالك شركة «تيم وان برودكشن»، أحمد ماهر عزت مدير ومشرف أستوديو «بوهمين» وسامح حنين سليمان «مسؤول إنتاج الأفلام»، وهيثم حسن عبدالعزيز محجوب، «مسؤول إعداد المواد الفيلمية»، ومحمد عمر سيد عبداللطيف، «مسؤول إعداد المواد الفيلمية».

وأكد أنها ضبطت في محلات إقامة المتهمين العديد من أجهزة الحاسب الآلي وأفلام وثائقية معدة للبث على «الجزيرة» وتتضمن معلومات مضللة عن الأوضاع الداخلية في مصر.