مناورات عسكرية صينية. (أرشيفية)
مناورات عسكرية صينية. (أرشيفية)
-A +A
«عكاظ» (بكين، جدة) okaz_online@
شرعت الصين في إجراء تدريبات تستمر 3 أيام في مضيق تايوان على «تطويق كامل» للجزيرة، بحسب ما أعلن التلفزيون الرسمي الصيني اليوم (السبت). وأفادت شبكة «سي سي تي في» بأن التدريبات تركز على القدرة على السيطرة على البحر والمجال الجوي والإعلام لإحداث قوة رادعة وتطويق كامل لتايوان.

ورصدت تايوان 42 طائرة عسكرية صينية و8 سفن عبرت الخط الأوسط في مضيق تايوان.


وأعلن الجيش الصيني أن الهدف من التدريبات العسكريّة التي تستمر 3 أيام هو الاستعداد القتالي في مضيق تايوان وسط توتّر مع الجزيرة بعد اجتماع الرئيسة التايوانيّة تساي إنغ-وين مع رئيس مجلس النواب الأمريكي. وقالت قيادة المسرح الشرقي في جيش التحرير الشعبي الصيني إن مناورات «السيف الحاد المتحد» ستستمر من 8 إلى 10 أبريل وهدفها الاستعداد القتالي. وأكد أن التدريبات تشكل «تحذيرا صارما» موجها إلى «القوات الانفصالية» في الجزيرة.

وفي بيان لجيش التحرير الشعبي، قال المتحدث باسم المسرح الشرقي الكولونيل شي يي إن مناورات «السيف الحاد المتحد» ستشمل تدريبات دورية للشرطة في مضيق تايوان. وشدد المتحدث باسم الجيش شي يي في بيان على أن هذه العمليات بمثابة تحذير صارم ضد التواطؤ بين القوى الانفصالية الساعية لاستقلال تايوان والقوى الخارجية، وضد أنشطتها الاستفزازية.