-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@

انطلقت مع اليوم الأول من شهر رمضان المبارك حلقات برنامج «عطر الكلام» الذي يشكل مسابقة عالمية كبرى في تلاوة القرآن ورفع الأذان.

وقال الشيخ عادل الكلباني لـ«عكاظ»: «إن المسابقة تهتم بالجمع بين نداوة الصوت وجمال الأداء وإتقان الحروف في القرآن والأذان، وتتفرد بلجنة تحكيم لها باع وخبرة وتميز في هذه الفنون».

وقال الكلباني إنه لابد من أن يشار إلى أهل الفضل وينسب إليهم، فالبرنامج مبادرة رائعة من المستشار تركي آل الشيخ الذي وعد فأوفى ويتابع التفاصيل ويوجه ويساند تحت الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وتعتبر هذه المسابقات التي تنطلق عبر برنامج عطر الكلام إحدى مبادرات الهيئة العامة للترفيه التي يتم بثها بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وهي واحدة من أبرز البرامج وأكثرها أهمية على مستوى العالم الإسلامي، وعدد من أقطار العالم.

يذكر أن برنامج «عطر الكلام» هو أول برنامج مسابقات يجمع بين تلاوة القرآن ورفع الأذان، وصاحب أكبر جوائز في هذا النوع من المسابقات، حيث يصل مجموع جوائزه إلى أكثر من 12 مليون ريال، ويهدف لتعريف العالم بسماحة الإسلام ووسطيته، واستحداث برنامج جديد لإبراز جماليات الأصوات في المقامات، وتكريم المبدعين والاحتفاء بالمواهب الصوتية في تلاوة القرآن ورفع الأذان.