-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_ONLINE@
يرعى وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، في السادس من نوفمبر القادم فعاليات المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية الخامس، المقام تحت شعار «محاكاة الرعاية الصحية إلى أبعد مدى» .

ويشارك في المؤتمر 8 شراكات أكاديمية دولية غير مسبوقة تمثل أكثر من اتحاد دولي ودول مختلفة، و60 متحدثاً محلياً ودولياً في مجال المحاكاة الصحية.


ويتخلل المؤتمر 40 ورشة عمل تُقدم من قبل مختصين في المحاكاة الصحية، و15 جلسة حوارية تشمل محاور المؤتمر الرئيسية، فيما يحتوي المؤتمر على مسارات تعليمية متخصصة في مجال المحاكاة، وتشمل التدريب بالمحاكاة الصحية في الطب العسكري الميداني، وتعليم التمريض المرتكز على المحاكاة الصحية، إلى جانب التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في المحاكاة الصحية، والتعليم من خلال (المرضى المعياريين).

ويشهد المؤتمر، مسابقات نوعية ومتخصصة في مجال المحاكاة، تتمثل في مسابقة الهاكاثون في مجال المحاكاة في الرعاية الصحية، حيث تُعد الأولى من نوعها، ومسابقة المولاج من خلال قولبة ومحاكاة الإصابات والأمراض، وقصص النجاح للمبدعين والملهمين في مسيرة المحاكاة، وحاضنة الأبحاث في المحاكاة وسلامة المرضى.

ويحتوي المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية على برنامج علمي معتمد على مدى خمسة أيام بأكثر من 160 ساعة تعليم طبي مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.