-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
يعقد مجلس الشورى، الأسبوع القادم، جلساته العادية الأولى، والثانية، والثالثة من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة يناقش خلالها عدداً من الموضوعات التي تتنوع بين تقارير أداء سنوية، وعددٍ من مشاريع الأنظمة والمعاهدات والاتفاقيات، كما يصدر قراراته بشأن موضوعات أخرى.

ويناقش المجلس، الإثنين القادم، تقرير لجنة الثقافة والرياضة والسياحة بشأن التقرير السنوي لوزارة الرياضة، كما يناقش أيضاً تقريراً آخر من لجنة الحج بشأن التقرير السنوي لمؤسسة حديقة الملك سلمان، كما تقدم لجنة الطاقة والصناعة تقريرها للمناقشة بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للتنمية الصناعية وتقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي للصندوق السعودي للتنمية، فيما تتقدم لجنة الموارد البشرية بتقريرها حيال التقارير السنوية لبنك التنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية، ويناقش المجلس أيضاً تقريراً للجنة ذاتها بشأن نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.


وفي جلسة الثلاثاء، يناقش الشورى تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لهيئة الصحة العامة، كما سيناقش التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط. ويناقش المجلس، خلال الجلسة ذاتها، تقرير لجنة الإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية، وتقرير اللجنة الصحية بشأن مشروع التعديل المقترح على بعض مواد نظام مكافحة التدخين، وتقريراً آخر من لجنة الموارد البشرية بشأن مقترح نقل اختصاصات إصدار تراخيص مهنة الاستشارات الإدارية من وزارة التجارة إلى معهد الإدارة. وفي السياق ذاته، سيناقش المجلس في جلسته العادية الثالثة من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة تقريرين مقدمين من لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقارير السنوية للمعهد الوطني للتطوير المهني والتعليمي كما تتقدم اللجنة الصحية بتقريرها حيال التقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

ويستعرض المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة التجارة والاستثمار بشأن التقرير السنوي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، كما يناقش أيضاً تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية.