-A +A
عدنان الشبراوي (جدة) Adnanshabrawi@

استضافت النيابة العامة في المقر الرئيسي بالرياض اليوم (الأربعاء) وفداً من طالبات كلية القانون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. وقال الدكتور ماجد الدسيماني مدير الإدارة العامة للاتصال المؤسسي للنيابة العامة: إن من أبرز أولويات النيابة العامة تعزيز التكامل مع الجهات الحكومية ومن بينها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بما يتفق مع أسس رؤية المملكة 2030، كما أن النيابة العامة حريصة على نقل واقع المهنة العملي لدارسي ودارسات القانون من أجل تزويدهم بالمعرفة العملية اللازمة التي تساعدهم قبل دخول ميادين العمل الفعلي.

وقدم رئيس نيابة الجرائم المعلوماتية الدكتور مهند المجلد شرحاً وافياً للطالبات عن القفزات التي شهدتها النيابة العامة منذ نشأتها في ما يتعلق باختصاصاتها في التحقيق والادعاء أمام الجهات القضائية، والرقابة على السجون ودور التوقيف والإشراف على تنفيذ الاحكام الجزائية، وتحدث المجلد عن دور النيابة العامة في تحقيق العدالة وحماية الحقوق، وآلية العمل بها منذ نشوء القضية وحتى صدور الحكم من المحكمة المختصة.

من جانبها أكدت عضو هيئة التدريس بالجامعة دلال الحربي أن الزيارة تُعد إحدى مخرجات مذكرة التفاهم بين النيابة العامة والجامعة، معربة عن شكرها وتقديرها للنائب العام ومنسوبي النيابة على ما لقيه الوفد الزائر من اهتمام ورعاية.