-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@
كشف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحّر لـ«عكاظ»، أن استخراج تصاريح المخيمات مجانية بلا مقابل، والتصاريح مخصصة فقط لأراضي الغطاء النباتي تحت إشراف المركز (المتنزهات- الغابات) وليس لهم شأن في المخيمات القريبة من الشواطئ.

وأعلن المركز أمس الأول، إصدار 246 تصريحاً للتخييم حتى الآن بجميع المناطق بالتعاون مع فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة.


وكان المركز أعلن قبل 4 أيام فتح إصدار تصاريح المخيمات للجهات الحكومية والأفراد في أراضي الغطاء النباتي والمتنزهات الوطنية عن طريق إدارات تنمية الغطاء النباتي في المناطق، وإدارات المتنزهات الوطنية وفروع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك وفقاً للشروط والضوابط المنظمة لذلك. ويمنح المركز تصاريح التخييم للأفراد والجهات الحكومية بسهولة، مع مراعاة التزام حامل التصريح بالضوابط والاشتراطات الضرورية للتخييم وفقاً للوائح والأنظمة الصادرة من الجهات ذات العلاقة ونظام البيئة ولوائحه التنفيذية، مثل الحفاظ على الغطاء النباتي ونظافته، وتجنب السلوكيات غير الحضارية أثناء التخييم وبعده، وغيرهما من الضوابط.

ووضع المركز مجموعة من الشروط للحصول على التراخيص للجهات والأفراد؛ منها أن يكون تحديد موقع التخييم تحت إشرافه، وكذلك توفير أدوات الأمن والسلامة بحسب متطلبات الدفاع المدني مع مراعاة اشتراطات الجهات ذات العلاقة، كما اشترط المركز مجموعة من الضوابط العامة، تضمنت ألا تزيد مدة التخييم على 3 أشهر.