الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند. (واس)
الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الباحة) okaz_online@
حذر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن عبدالله السند، من الجماعات الإرهابية في هذا العصر كالإخوان المسلمين وتنظيم داعش، مع بيان صفات الفرقة الناجية المُتَّبعة للكتاب والسنة. جاء ذلك خلال إطلاقه برنامج «دور عضو الهيئة في تحقيق الأمن الفكري» الذي ينفذه فرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة.

وافتتح السند البرنامج بكلمة ضافية بيَّن فيها فضل شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والموقف الشرعي من خطر الفِرق والأحزاب، متناولاً بالشرح أصول أهل السنة والجماعة في وجوب السمع والطاعة والاجتماع على ولاة الأمر. وأشاد ببرنامج «دور عضو الهيئة في تعزيز الأمن الفكري»، حاثاً منسوبي فرع الباحة على الاجتهاد في تحقيق أهداف ورؤية الرئاسة العامة في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.


كما قدم الدكتور السند شكره وتقديره لأمير منطقة الباحة على ما يوليه من اهتمام ورعاية لبرامج الرئاسة العامة بالمنطقة.

من جانبه، بين مدير عام الفرع منصور بن علي شراحيلي أن برنامج «دور عضو الهيئة في تحقيق الأمن الفكري» يأتي امتداداً للدور الفاعل للرئاسة العامة في ممارسة اختصاصاتها بتميز وإبداع، في جانب رفع كفاءة ومهارات منسوبيها في مجال الأمن الفكري، تحصيناً لأنفسهم وتعزيزاً لأمن المجتمع الفكري، موضحاً أن البرنامج يهدف إلى رفع المستوى العلمي والحصانة الفكرية لدى منسوبي الفرع، تفعيلاً لدور عضو الهيئة في تعزيز الأمن الفكري لدى فئات المجتمع ليكون عضو الهيئة على قدر كبير من الوعي بمخاطر الانحراف الفكري.