نجاح العازمي
نجاح العازمي




فارس الرويلي
فارس الرويلي




إهمال وتقصير في المستشفى أطاح بمديره ومدير صحة القريات. (متداولة)
إهمال وتقصير في المستشفى أطاح بمديره ومدير صحة القريات. (متداولة)
-A +A
محمد سبتي (عرعر)، مرام العنزي Maramalanizan@، «عكاظ» (القريات)
علمت «عكاظ» من مصادرها صدور قرار وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بتكليف الأخصائي فارس بن مخيلف الرويلي بأعمال ومهمات وظيفة مدير الشؤون الصحية بمحافظة القريات، إضافة إلى عمله مديراً عاماً للشؤون الصحية بمنطقة الجوف، وذلك خلفاً لمدير صحة القريات السابق الدكتور محمد الخمعلي، الذي تم إعفاؤه بقرار من وزير الصحة، الذي حسم بالتنسيق المباشر مع أمير منطقة الجوف، عقب ما تداول عن صحة القريات خلال الفترة الماضية، وما شهدته من أخطاء طبية وقصور.

يأتي ذلك فيما كلف الرويلي.. نجاح العازمي مديراً لمستشفى القريات العام، لتكون أول امرأة تتولى منصب مدير مستشفى بشمال المملكة. وتعد العازمي من الكفاءات الوطنية الناجحة من خلال عملها، وأكدت لـ«عكاظ» أن ثقة ولاة الأمر أمانة ومسؤولية لخدمة أهالي محافظة القريات، وتحقيق تطلعاتهم.


من جهتهم، طالب عدد من المواطنين عبر «عكاظ» بإنشاء مستشفى حكومي خاص بالنساء والولادة والأطفال، لاسيما أن محافظة القريات وقراها جميعها لا يوجد فيها مستشفى بهذا التخصص.

وبيّنوا حاجة محافظة القريات الكبيرة والماسة لمستشفى النساء والولادة، خصوصاً أن جميع مرضى المراكز التابعة لها يراجعون مستشفى القريات الذي تقدر سعته بـ 40 سريراً، فضلاً عن مراجعة بعض المرضى من المحافظات المجاورة لمحافظة القريات والقرى؛ ما شكل ضغطاً كبيراً عليه.

وقال المواطن مبارك الشراري لـ«عكاظ»: «التغيير الذي حدث بالمستشفى من أفضل لأفضل».

وطالب المواطن صالح المساعد بتشديد المراقبة والاهتمام بالمرضى، وتوفير المستلزمات الطبية الكافية لهم.

وأضاف المواطن خالد العنزي «محافظة القريات بحاجة كبيرة وماسة لمستشفى يدعم النساء والولادة بعد الأخطاء الطبية التي حدثت في مستشفى القريات العام».