جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
-A +A
محمد الشهراني mffaa1@، عبدالله السلمان (الدمام) waw114@
كشف مصدر لـ«عكاظ»، أن أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف، وجه بتشكيل لجنة من الشؤون الصحية للتأكد من وضع الإجراءات الاحترازية لمكافحة فايروس «كورونا» بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وبدأت اللجنة أعمالها فورا يوم أمس (الأربعاء)، مشكلة من أربعة فرق لكل الجنسين، وذلك للتأكد من وضع الإجراءات الاحترازية في الجامعة، وأكد المصدر بأنه سيتم رفع تقرير اللجنة بعد انتهائه لأمير المنطقة. وعلمت «عكاظ» أن توجيه أمير الشرقية حث على رفع تقرير بشكل عاجل عن مدى ملاءمة الإجراءات الصحية المتبعة مع قرار إجراء الاختبارات حضوراً في مقر الجامعة.

وكانت طالبات جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام، شكون من قرار الاختبارات الحضورية واعتبرن ذلك قراراً خاطئاً وضع الطالبات أمام مخاطر صحية وخيمة، وتساءلن: لماذا أعدت الجامعة حفل التخرج عن بُعد، في الوقت الذي أصرت فيه على إقامة الاختبارات حضورياً؟


وقالت إحدى الطالبات إن الكليات غير مجهزة لاستقبال أعداد كبيرة في ظل الجائحة، كما أن الإصابات بالإغماء ارتفعت بسبب مشقة الصيام وارتفاعات درجة الحرارة، وأنه تم تجاهل الشكاوى التي تقدمن بها. في المقابل تواصلت «عكاظ» مع المتحدث الرسمي للجامعة المهندس طفيل اليوسف، منذ ثلاثة أيام وأوضح بأنه سيتم الرد على شكاوى الطالبات ولم يصل التعقيب حتى لحظة إعداد التقرير.