-A +A
زين عنبر (جدة) zain_ambar@
برهنت المرأة السعودية جدارتها في مواجهة التحديات خلال أحد أكثر الأعوام صعوبة على العالم في وقت تجمدت فيه الحياة. وظل قطار تمكين المرأة في رحلته لتحقيق المؤشرات والإنجازات، ونجحت في كل محفل من أداء دورها بشجاعة ورؤية قوية ووثبات نوعية مكنتها من تطويع الأدوار لصالحها.

ويأتي اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم (الاثنين) والمرأة السعودية حاضرة بالأفعال في كافة الميادين والمحافل، إذ إن فرص العمل مكنتها من تبوؤ المناصب القيادية التي تسهم في صنع القرار بكل جدارة واقتدار.


‏ويأتي يوم المرأة هذا العام في ظل ما يشهده العالم من جائحة كورونا التي وقفت فيها المرأة ضمن صفوف «الجيش الأبيض» مساندة ومشاركة للرجل سواء من كوادر الأطباء أو التمريض والممارسين الصحيين ووقفت بكل قوة وعلم تعالج وتداوي وهي تواجه عدوا خفيا يمكن أن تنقله بحكم مخالطتها المرضى إلى دائرة اسرتها الصغيرة.

لكن إيمانا بدورها وتحقيقا لكافة أوجه التمكين لاتزال المرأة تقف صامدة، ممارسة لدورها الصحي بمهنية عالية وتباشر تقديم الرعاية الصحية بدءا من أقسام الطوارئ وغرف عزل المصابين وبكل اقتدار تقف منذ ساعات الصباح الباكر في نقاط خدمة تطعيم للقاح كورونا.