التواصل العدلي يتفاعل فورياً مع المستفيدين.
التواصل العدلي يتفاعل فورياً مع المستفيدين.
-A +A
عدنان الشبراوي (جدة) Adnanshabrawi@
قالت مصادر مطلعة لـ«عكاظ» إن وزارة العدل أتاحت توثيق الحضانة للأم في حال عدم وجود نزاع عبر بوابة «ناجز» في 6 خطوات يسيرة تستغرق دقائق معدودة.

وأوضحت المحامية سمية الهندي لـ«عكاظ» أن الخدمة متاحة للأمهات الراغبات في توثيق حضانة أبنائهن من خلال تعبئة النموذج المخصص وإكمال باقي إجراءات والمصادقة على الطلب، وبعد اعتماده تصدر وثيقة حضانة رسمية ويشترط للاستفادة ألا يكون هناك نزاع بين الأم وطليقها حول الحضانة.


وقالت إن الخدمة متاحة مجاناً عبر أيقونة «ناجز» في بوابة العدل الإلكترونية، وتبدأ الخطوات الـ6 بالدخول على البوابة الرسمية، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية ثم الحالات الاجتماعية، يليها اختيار طلبات الحالات الاجتماعية ثم طلب جديد، بعد ذلك يتم اختيار الخدمة المطلوبة، فتعبئة النموذج التوثيقي وإرساله، وآخر الخطوات تكون باستلام إشعار بصدور الوثيقة.

في غضون ذلك، أكدت مصادر «عكاظ» أن خدمة التواصل العدلي التي تقدمها الوزارة للمراجعين ساهمت في تقديم خدمات فورية للمتصلين على اعتبار أنها خدمة تفاعلية جديدة أطلقتها وزارة العدل للتواصل المباشر مع المستفيدين، ضمن مسار الوزارة نحو تعزيز خدمات التواصل مع المستفيدين. وتمكّن الخدمة المستفيدين من التواصل المباشر والفعّال مع ممثلي وكالات وقطاعات الوزارة لتلقي الاستفسارات والشكاوى حول الخدمات القضائية والعدلية كافة التي تقدمها الوزارة بمختلف مرافقها. ويضم فريق التواصل العدلي عدداً من المختصين في قطاعات الوزارة من التنفيذ والشؤون القضائية والتوثيق والمحاماة وتقنية المعلومات والإعلام والاتصال، وغيرها من التخصصات.