-A +A
محمد حفني (القاهرة) Okaz_online@

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، دعم المملكة لأهمية حل الوضع الليبي من خلال المشاورات السلمية، لافتا إلى أن المملكة تنسق بشكل كامل مع مصر في كل الملفات، وتدعم الموقف المصري بشأن ليبيا. وأعلن وزيرا الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ونظيره المصري سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي، أمس (الإثنين)، وجود تنسيق كامل وتام بين البلدين لمواجهة الأطماع الخارجية في ثروات المنطقة والتصدي للتدخلات الإقليمية.

وقال فيصل بن فرحان إن المملكة تدعم إعلان القاهرة بشأن ليبيا وضرورة إبقاء ليبيا بعيدة عن التدخلات الخارجية. وأضاف: «سنواصل التنسيق مع مصر لمواجهة التحدي الليبي، ونؤيد إبعاد ليبيا عن التدخلات الخارجية». وأكد «سنبقى يدا واحدة مع مصر لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة». بدوره قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن بلاده تنسق بشكل كامل المواقف مع المملكة لمواجهة التحديات، مشيراً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى بوزير خارجية المملكة لتكثيف سبل التعاون بين البلدين.

وشدد شكري على أن مصر لن تسمح بتجاوز «الخطوط الحمراء» في ليبيا. وأوضح أن القاهرة تسعى لاستقرار الوضع على الساحة الليبية ووقف التصعيد العسكري وانخراط كافة أبناء الشعب الليبي في مرحلة إعادة البناء.