-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)

واصلت أمانة المدينة المنورة جولاتها الميدانية على السوق المركزي والأسواق المؤقتة للخضار والفواكه خلال الأسبوع الماضي، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المتسوقين، وذلك قبل بدء سريان قرار منع التجول الكلي.

وتسعى أمانة المنطقة من خلال جولاتها إلى تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية، والإجراءات الاحترازية والوقائية، والتأكد من مستوى الإلتزام بمعايير الصحة العامة والنظافة لضمان سلامة الاغذية.

وأوضحت الأمانة أن واردات الخضار والفواكة والورقيات للسوق المركزي تُقدر بـ9000 طن من المنتجات المحلية الواردة من مزارع المدينة المنورة ومحافظاتها، فيما بلغت كمية المنتجات المستوردة بـ12000 طن من الفواكة والخضار المتنوعة.

كما نفذت الفرق الرقابية أكثر من 420 جولة في الأسواق المركزية والأسواق المؤقتة، تم خلالها ضبط 3025 كيلوغراما من الخضار والفاكهة غير صالحة للاستهلاك الأدمي، وضبط ومخالفة 12 وافد، ومصادرة 76 عربة نقل مخالفة للأنظمة والاشتراطات.

وأوضحت الأمانة أن الفرق الرقابية تواصل جولاتها على مدار الساعة، وفي فترات الأعياد للتأكد من سلامة الأغذية، مؤكدة أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والعقوبات حيال المخالفين، كما دعت إلى التعاون بين أفراد المجتمع والإبلاغ عن أي مخالفات عبر مركز البلاغات الموحد 940، أو عبر تطبيق بلدي 940 المتوفر في متاجر الأجهزة الذكية.