-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بعد 10 ساعات من قرار تعليق الدراسة، ضمن ضوابط الحد من انتشار فايروس كورونا، عززت وزارة التعليم شعار عدم توقف العملية التعليمية ليوم واحد، ووفرت لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة على مستوى المملكة، 5 خيارات في المدرسة الافتراضية للتعليم عن بُعد، بإشراف مباشر من وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

وتشمل خيارات المدرسة الافتراضية (قنوات عين، رابط عين على اليوتيوب، بوابة عين الإثرائية، بوابة المستقبل، منظومة التعليم الموحد)، إذ استفاد منها كمشاهدة ودخول متعدد على منصاتها أكثر من 35 مليون مستفيد حتى أمس (الأربعاء).


ووفقا لتقرير بثته وكالة الأنباء السعودية، تبث قنوات عين التلفزيونية عبر 20 قناة تلفزيونية من خلال مركز إنتاج محتوى المدرسة الافتراضية الكائن في العاصمة الرياض، ويتضمن 187 بثا مباشرا، و1026 حصة دراسية في التعليم غير المتزامن والحر بإجمالي عدد مستفيدين بلغ أكثر من 31 مليون مشاهدة على رابط القناة على اليوتيوب، فضلاً عن توفير لغة الإشارة في كامل الدروس المعروضة.

وتضمن مركز إنتاج المحتوى للمدرسة الافتراضية الذي هيأته الوزارة على 20 سبورة ذكية تشتمل على أحدث التقنيات التعليمية، و20 فصلا دراسيا تكفل سير العملية التعليمية نيابة عن 34 ألف مدرسة في مناطق المملكة، بمحتوى تعليمي تم إعداده ليتناسب مع الشكل التعليمي الحالي، ويمكن الطالب خلال يومه الدراسي من إكمال رحلته التعليمية.

وتضمنت الأرقام والإحصاءات التي توفرها الوزارة للطلاب والطالبات، عبر قنواتها التعليمية المتاحة للتعليم التفاعلي، 34 ألف إثراء رقمي، و15 ألف درس، و100 ألف سؤال للتقييم الذاتي بعدد مستفيدين تجاوز المليون من خلال بوابة المستقبل للمرحلتين المتوسطة والثانوية، فيما بلغ عدد المستفيدين لمنظومة التعليم الموحدة المهيأة لجميع المراحل ما يزيد على مليوني مستفيد، وما يزيد على 1.600.000 لجلسات التعلم ببوابة عين التعليمية.