الأمير بدر بن سلطان مستقبلا أمين الطائف آل هميل.
الأمير بدر بن سلطان مستقبلا أمين الطائف آل هميل.


-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز في مقر الإمارة بجدة، أمين محافظة الطائف المهندس محمد آل هميل.

واطلع الأمير بدر بن سلطان على المخططات التطويرية لمدينة الطائف والطائف الجديد، إضافة للشفا والهدا والشريط السياحي، كما استعرض أعمال شبكة الطرق الجاري تنفيذها في المحافظة، وخطة الأمانة لربط المعالم السياحية والتراثية بمسارات حركية تُسهّل وصول الزوار والمصطافين لمواقع الجذب السياحي.

من جهة ثانية، شهد الأمير بدر بن سلطان في مقر الإمارة بجدة، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الهلال الأحمر السعودي وجامعة الطائف. وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس هيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد القاسم، ومدير جامعة الطائف الدكتور سعد الزهراني، إلى تبادل الخبرات في مجالات الخدمات الطبية الطارئة وتعزيز جوانب البحث العلمي، بالإضافة إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية لدى طلاب الجامعة، وتطوير سياسات ونظم ولوائح تقديم الخدمة، وتبادل الخبرات المعرفية وتعزيز البحوث العلمية بما يسهم في رفع مستوى العاملين في الهيئة وطلاب ومنسوبي الجامعة، ما يمكنهم من تقديم الخدمات الطبية الطارئة. وسيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية على وضع برامج تدريبية وتعليمية لمنسوبي الجهتين، إلى جانب تقديم الدعم العلمي والاستشارات التخصصية التي تُسهم في نشر ثقافتي القانون الدولي الإنساني والإسعافات الأولية، وكذلك دعم النهوض بالخدمات الطبية الطارئة وتطوير أساليب تعلمها.