-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa
خلت قائمة مسابقة مواهب الأولمبياد الثقافي الثالث في جامعة الطائف، من أي مجال للعزف والموسيقى، مكتفية بالإنشاد تحت مسمى «منشد الجامعة» رغم أن هذا المجال لم يشهد تخصيص مسار رسمي له فضلا عن مسار العزف والموسيقى. ودعت الجامعة أمس طلابها وطالباتها للمشاركة في «الأولمبياد الثقافي» لإبراز المواهب الطلابية في 17 مجالاً ثقافياً وفنياً تشمل المسابقة الثقافية، القصة القصيرة، المناظرات، الرسم الكاريكاتوري، الإلقاء، اشرح، الأفلام الوثائقية، الخزف، المساجلة الشعرية، المسرح لك، الرسم التشكيلي، الخط العربي، الشعر الفصيح، الإنشاد، التصوير التشكيلي، التصميم الجرافيكي والفنون الرقمية، التصوير الضوئي.

وحددت الجامعة آخر موعد لاستقبال أعمال المشاركين والمشاركات في جميع المجالات 22 ربيع الآخر القادم، على أن ينطلق الأولمبياد في الفترة من 1- 4/‏‏6/‏‏1441.


وفيما اعتبر بعض المراقبين عدم تضمين مسار العزف الموسيقي والحفلات الغنائية في القائمة، تراجعا من الجامعة التي استقبلت في وقت سابق طلبات ٨٣٠ طالبا وطالبة، أوضح المشرف العام على العلاقات العامه والإعلام والمتحدث الرسمي لجامعة الطائف سطام العتيبي لـ«عكاظ»، أن الأولمبياد الثقافي موجه لطلاب الجامعة الحاليين وهو ضمن أنشطة عمادة شؤون الطلاب والمعتمدة بشكل سنوي من الوزارة. أما فيما يخص أكاديمية الشعر فإن برامجها موجهة للجمهور من داخل وخارج الجامعة.

يذكر أن «عكاظ» نشرت قبل 5 شهور (في ٢٠ شوال 1440) تراجع الجامعة عن الحفلات الغنائية، فيما كانت الجامعة أقامت بروفة يتيمة سابقا لتعليم الطلاب والطالبات العزف والموسيقى داخل النادي الأدبي بالمحافظة ولم يتفاعل معها سوى 7 أشخاص.