الأمير فيصل بن سلمان مترئساً مجلس المنطقة.
الأمير فيصل بن سلمان مترئساً مجلس المنطقة.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okazmad5@
وجه أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة عاجلة لإجراء مسح كامل لأحياء غرب المدينة كمرحلة أولى، ومعالجة ما يلحظ من قصور في كفاءة الطرق الداخلية، بما يحقق انسيابية الحركة المرورية ويرفع من الكفاءة المطلوبة، وتعزيز دور مكتب دعم المشاريع من خلال متابعة المشاريع المتعثرة، وتقديم الدعم اللازم للجهات الحكومية لمعالجة حالات التعثر التي تواجه تنفيذ المشاريع التنموية بالمنطقة.

وشدد على أهمية مضاعفة أداء القطاعات الحكومية لتحسين جودة الحياة والاهتمام بتطوير الأحياء السكنية في المدينة المنورة، داعياً القطاعات الخدمية إلى استكمال البنية التحتية اللازمة في الأحياء، خصوصاً التي تعاني من بعض القصور في الخدمات العامة، ومعالجة الملاحظات بشكل عاجل، مشيراً إلى أن استمرار الوضع القائم في بعض تلك الأحياء لن يكون مقبولاً، وأن الشفافية لا بد أن تتبع بعمل جاد ومتواصل لتحقيق رضا المستفيدين. جاء ذلك خلال ترؤسه الجلسة الثانية لمجلس المنطقة من دورته الثالثة بحضور نائب أمير المنطقة الأمير سعود بن خالد الفيصل.


وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الأمين العام لمجلس المنطقة المُكلّف المهندس محمد بن إبراهيم عباس أن المجلس استعر ض تقرير لجنة التنمية ومتابعة المشاريع عن حالة المشاريع المتأخرة والمتعثرة، وبحث الأسباب التي أدت إلى تعثر بعض المشاريع. وشدد على اتخاذ الحلول اللازمة التي تساهم في معالجة ذلك، كما تم بحث نتائج دراسة إستراتيجية طرق الاستفادة من المياه المُعالجة بالمدينة المنورة التي يتم إنتاجها يومياً، وبحث إمكانية زيادة استخداماتها في أعمال التشجير وري المزارع والمتنزهات، وتعذية محطات التبريد والأعمال الإنشائية والاستخدامات الأخرى. واختتمت الجلسة باتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة.