طبيب يفحص أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين.
طبيب يفحص أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_online@
قدمت وزارة الشؤون الإسلامية بالتعاون مع صحة المدينة المنورة، الخدمات الصحية لأكثر من 400 حاج من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، تم فحصهم من قبل أطباء العيادات وصرف العلاج اللازم، وذلك منذ قدومهم إلى المدينة المنورة بعد أدائهم مناسك الحج بكل يسر وسهولة.

وأوضحت الفحوصات أن أكثر الأعراض عادية، كارتفاع درجة الحرارة والضغط والسكر، والتهابات بسيطة وبعض أمراض الجهاز الهضمي، كما قدمت الاستشارات الصحية والتغذية الصحيحة للضيوف.


وتبذل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرفة على العيادة الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة أقصى الجهود من أجل سلامة وراحة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذين استضافهم البرنامج والبالغ عددهم 6500 حاج وحاجة من 79 دولة حول العالم خلال هذا العام الحالي لأداء فريضة الحج، وتقديم خدمات صحية من أجل حماية الضيوف ووقايتهم من الأمراض وصرف أدوية بعد الكشف عن الحالة وتوفير أطباء مميزين لخدمة الضيوف.

يشار إلى أن الوزارة جهزت ست عيادات طبية بجميع الأجهزة والمعدات يعمل فيها أطباء وطبيبات وممرضون وممرضات على مدار الـ24 ساعة لتقديم الخدمات الصحية لضيوف خادم الحرمين الشريفين حتى ينعموا براحة وأمان خلال إقامتهم بالمدينة المنورة.