-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
ألقى موفدو وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشاركون في برنامج الإمامة بالخارج في رمضان والبالغ عددهم 70 إماماً، خطب الجمعة أمس في 35 دولة في مختلف قارات العالم، وسط إشادة واسعة واهتمام كبير من الجالية المسلمة المقيمة في تلك الدول الذين أشادوا بالبرنامج ولسان حالهم يلهج بالدعاء لمملكة العطاء والخير.

وتأتي هذه الخطبة ضمن الفعاليات المصاحبة لبرنامج الإمامة وتحظى بدعم ومتابعة مباشرة من الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، الذي يؤكد أهمية رسالة البرنامج في تبصير الناس بأمور دينهم وما يقربهم من ربهم تبارك وتعالى، إلى جانب تعزيز قيم وسطية الإسلام وسماحته في نفوسهم.


وتباينت موضوعات خطب الجمعة التي ألقاها الموفدون في التذكير بفضيلة شهر رمضان المباركة ومكانة الصيام من الدين الإسلامي وأنه ثاني أركان الإسلام وبيان خصائص الصيام.

وأجمع الأئمة في خطبهم على أهمية استغلال شهر رمضان بقراءة القرآن والتقرب إلى الله بنوافل العبادة والحرص على عمارة أوقاته والإكثار من الجلوس في المساجد والتبكير للفرائض، مع بيان فضل العمرة في رمضان.

ودعا الأئمة المسلمين في مختلف دول العالم إلى التمسك بالوحيين والعمل بما فيهما والاجتماع وعدم الفرقة، مؤكدين أن الاجتماع رحمة والتفرق ذم وفتنة.