نائب أمير مكة يستعرض الخطط المستقبلية للتطوير.
نائب أمير مكة يستعرض الخطط المستقبلية للتطوير.
الأمير بدر بن سلطان مستقبلاً اللواء ماجد الدويش.
الأمير بدر بن سلطان مستقبلاً اللواء ماجد الدويش.




.. وخلال استقباله خليل الثقفي.
.. وخلال استقباله خليل الثقفي.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، في مقر الإمارة بجدة، عدداً من المسؤولين -كلاً على حده- الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه نائبا لأمير المنطقة، مقدماً لهم الشكر على التهاني، إذ استقبل رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل الثقفي.

واستمع الأمير بدر بن سلطان لشرح عن آلية رصد الهيئة للبيانات والمعلومات عبر مراكزها وتحليلها، وتوقُّع الظواهر قبل حدوثها وإرسالها إلى الجهات ذات العلاقة، إلى جانب إعداد النشرات الوقتية، مع متابعة التنبيهات والتحذيرات الصادرة من الجهات ذات العلاقة.


والتقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مدير السجون بالمنطقة اللواء ماجد الدويش، مستعرضاً أبرز الخطط المستقبلية لتطوير الإصلاحيات في المنطقة، فيما استقبل قائد طيران الأمن للمنطقة العقيد محمد الثبيتي، واستمع إلى نبذة عن الأعمال التي ينفذها طيران الأمن في المنطقة، إلى جانب الخطط التي يتم تنفيذها خلال موسمي الحج والعمرة.

كما التقى نائب الأمير بدر بن سلطان، مدير عام فرع الأحوال المدنية بالمنطقة عبدالمنعم الشهري، واستعرض أعمال ومنجزات الأحوال بالمنطقة، منها توفير وحدات متنقلة تعمل على تقديم المساندة في المحافظات، وإطلاق خدمة المكاتب السريعة واستثمار مبادرة التكامل التنموي بين القطاعي الحكومي والخاص بافتتاح فروع بالغرف التجارية والأسواق.

وفي الشأن ذاته، استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مدير عام شركة المياه الوطنية بالمنطقة المهندس محمد الغامدي، واستمع لشرح عن مشاريع الشركة، من أبرزها: التشغيل الذكي بالمشاعر المقدسة الذي حاز على جائزة أفضل مشروع مياه ذكي على مستوى العالم لعام 2018 من منظمة المياه العالمية، كما اطلع على مشاريع الشركة المنفذة، منها: إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي القديمة التي هدفت لتخفيض الطفوحات بمحافظة جدة والمشاريع الأخرى الجاري تنفيذها في محافظات المنطقة.

كما استقبل الأمير بدر بن سلطان، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بترجي، يرافقه عدد من أعضاء الإدارة، واستمع إلى نبذة عن أعمال الغرفة التجارية الصناعية بجدة، كما اطلع على الإستراتيجيته التي ستُنفذ لهذا العام.

إلى ذلك، استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة، رئيسي مجلسي إدارة جمعيات الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح، والطائف فيصل الخديدي، واستمع إلى شرح عن خطط النادي المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة، إلى جانب الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها، كما اطلع على خطط النوادي في المنطقة بما يكفل العمل وفق رؤية موحدة تخدم المهتمين بهذا الجانب.