توزيع السلال الغذائية على النازحين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.  (واس)
توزيع السلال الغذائية على النازحين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف. (واس)




تكريم إحدى المتطوعات في الدورة.
تكريم إحدى المتطوعات في الدورة.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول (الأحد) دورة لتأهيل 25 متطوعاً ومتطوعة من نازحي الحديدة في مخيمات الجشة وبني جابر بمديرية الخوخة؛ بهدف توعية المجتمع اليمني بوسائل الوقاية من الأمراض والطرق الصحيحة للتعامل مع الجرحى والقتلى من ضحايا قصف المليشيا الحوثية.

ونفذ مركز الملك سلمان مع الشريك المحلي مؤسسة طيبة للتنمية الدورة التي استمرت 7 أيام في الحديدة لرفع مستوى الوعي المجتمعي والتعريف بالأوبئة والأمراض الناقلة، خصوصا في مخيمات النازحين، وبين القائم بأعمال مدير مشروع العيادات الطبية التغذوية للنازحين في الخوخة عبده ناصر أن الدورة أكسبت المتطوعات مهارات ومعارف في جديدة من شأنها أن تُسهم في توعية المجتمع بكيفية الابتعاد عن الأمراض والتعامل معها وتوعية الأمهات بضرورة الحرص على استخدام الرضاعة الطبيعية للأطفال في سن الرضاعة.


من جهة ثانية، وصلت إلى مأرب أمس (الإثنين) 6 شاحنات إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مخصصة للنازحين من صعدة إلى محافظة مأرب، تحمل على متنها 1800 سلة غذائية تزن 133 طنا و200 كيلو غرام.

وقام المركز أمس الأول (الأحد) بتوزيع 950 سلة غذائية تزن 70 طنا و300 كيلو غرام على النازحين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف، يستفيد منها 5700 فرد ضمن مشروع توزيع 102170 سلة غذائية تستهدف 9 محافظات يمنية.

وقدم 12 طناً و580 كيلو غراما من المساعدات العاجلة لنازحي بني الحداد في مديرية حرض بمحافظة حجة التي اشتملت على الخيام والبطانيات وخزانات المياه، استفاد منها 690 نازحاً من الذين تعرضت مناطقهم للقصف العشوائي من المليشيات الحوثية الانقلابية، ما نتج عنه سقوط عدد كبير منهم بين قتيل وجريح، واضطرار بعضهم إلى النزوح إلى مديرية حرض.