أمير الشرقية متفقدا موقع الحريق.
أمير الشرقية متفقدا موقع الحريق.




ألسنة النيران تلتهم المبنى. (عكاظ)
ألسنة النيران تلتهم المبنى. (عكاظ)
-A +A
خالد البلاهدي ( الدمام ) khaldalblahdi@
اندلع حريق أمس «الأحد» في مبنى النيابة العامة بالمنطقة الشرقية، إذ أتت ألسنة النيران على الواجهة الأمامية للمبنى المكون من 10 أدوار.

ووجه أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات ذات العلاقة للتحقيق في الحريق الذي نشب ظهر أمس في مبنى النيابة العامة.


وأوضح المتحدث الإعلامي الرسمي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم عبدالهادي بن علي الشهراني، أنه عند الساعة الثانية من ظهر أمس «الأحد» باشرت فرق الدفاع المدني حريقاً في تكسيات واجهات المبنى الخارجية للنيابة العامة، بمدينة الدمام، والمكون من مبنيين متصلين لأكثر من تسعة أدوار؛ إذ تمت السيطرة على الحريق دون إصابات.

فيما أكدت النيابة العامة أن الفرع لم يفقد أي معاملة نتيجة الحريق، إذ إن النظام الإلكتروني يحفظ جميع مرفقات القضايا بنظام مركزي تلقائي النسخ الاحتياطي.

وأشار مصدر في النيابة العامة إلى أن العمل في دوائر النيابة العامة سيستأنف اليوم الإثنين، مؤكدا عدم وجود أي شبهة جنائية في الحادثة؛ إذ بدأ الحريق من مكائن التكييف في الدور العلوي بسبب فوات مفاجئ في أعمال الصيانة التي تتم عادة بشكل دوري ومنتظم.

وقال شهود عيان، إن الحريق الضخم انتشر بسرعة في الطوابق المتعددة للمبنى الكبير، مؤكدين، أن ألسنة الدخان ارتفعت في السماء لتشاهد على مسافة بعيدة من مدينة الدمام.

واستعان الدفاع المدني بالطيران للمساعدة في السيطرة على الحريق، فيما باشرت موقع الحادثة نحو 10 فرق إسعافية من الهلال الأحمر، و 3 فرق من صحة الشرقية و فرقتين لمستشفيات أهلية.

وتسبب تجمهر المواطنين والمقيمين في المنطقة المحيطة بموقع الحريق وعلى طول الطريق السريع في عرقلة الحركة المرورية، ما استدعى تدخل رجال المرور للسيطرة على حركة السير.