-A +A
«واس» (الدمام)
تنظم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، يوم الأحد المقبل برنامج موهبة الإثرائي 2018 لطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة والابتدائية، وذلك في مدارس الحصان النموذجية الأهلية للبنات بالدمام.

وأوضحت رئيسة البرنامج أمل الغامدي أن البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع يضم أكثر من 188 طالبة من مختلف المراحل الدراسية، حيث توفر موهبة لهن فرص تعلم العديد من المهارات المختلفة بناءً على مناهج مخصصة وموجهه للموهوبين والموهوبات في البرنامج، يُشرف عليها كوادر مؤهلة على أعلى المستويات العلمية وفي كافة المجالات والمسارات التي يقدمها البرنامج.


وأضافت أن برنامج موهبة الإثرائي لهذا العام تميز بأفكار واطروحات تختلف عن كل عام، وتهدف إلى تنمية مَلكة الإبداع لدى الطالبات وتنمية مهاراتهن البحثية والشخصية لإعداد وإطلاق باحثات متميزات وقائدات مبدعات للمستقبل.

من جانبه اشارت مشرفة الأنشطة فاطمة المليحي أن البرنامج يشمل عددا من الأنشطة المتنوعة على يد نخبة من المدربات المتميزات وسيتخللها عدد من الدورات التدريبية في مجال صيانة الجوالات وصناعة العطور وفن الالقاء والخطابة وبرنامج القيادة الشابة وتغليف الهدايا وصناعة الأفلام والحساب الذهني والإسعافات الأولية ودورة فن الإتصال الفعّال وإدارة الوقت والرسم على الفحم.

وأبانت الغامدي أن برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2018 " يزخر بطالبات مبدعات في مختلف المسارات العلمية في الرياضيات والعلوم والبرمجيات والروبوت وما يميزه عن كل عام اضافة وحدة امن وتشفير المعلومات وهي من التخصصات التي توجه لها رؤية 2030، وذلك عن طريق وضع خطة استراتيجية تركز على العمليات من أجل الوصول إلى مخرجات ذات أثر ليس فقط على الطالبات وإنما المجتمع لتوليد أفكار إبداعية والعمل على تطويرها لبناء قاعدة من الموهوبين والمبدعين يجسد الرؤية الوطنية الطموحة التي تهدف لبناء مجتمع موهوب يدعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي في المقام الاول ليُسهم بكوادره الشابة والمؤهلة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت أن كل ما قُدم من دورات مكثفة للطالبة تعزز الجوانب القيادية والشخصية والنفسية لها، مشيرة إلى أن الشراكة القائمة بين مؤسسة موهبة ومدارس الحصان ليست حديثة عهد بل بدأت من ثمان سنوات بُنيت على أساس الأهداف المشتركة بين الطرفين والتي تصب جميعها في خدمة الوطن الغالي.