-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhass@
‏‏أصدر رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح قرارا بإيقاف إصدار تراخيص ممارسة نشاط الأجرة العامة بالعاصمة المقدسة.

وأكد الرميح في قراره أنه نظرا لقرب إطلاق مشروع أجرة الحرم، تقرر إيقاف إصدار تراخيص نشاط الأجرة العامة في العاصمة المقدسة وإيقاف إضافة سيارات جديدة للمنشآت المرخص لها بنشاط الأجرة العامة على أن يستثنى من ذلك عملية الإحلال بإضافة سيارات جديدة بديلة لسيارات عاملة حاليا في النشاط.


وبين أن قرار الإيقاف سوف يكون لمدة عام من تاريخ صدور هذا القرار.

يذكر أن هيئه النقل العام سبق وأعلنت عن تخصيص سيارات أجرة جديدة في مكة المكرمة مجهزة بأحدث التقنيات، وتحتوي على شاشات أمامية وخلفية للركاب، وعداد لاحتساب الأجرة المالية، وتزويدها بأجهزة دفع إلكتروني عبر البطاقات المصرفية، وإصدار الفواتير للراغبين في الحصول على إيصال بالمبلغ المدفوع.

وتحتوي هذه السيارات على شاشات مرتبطة بالنظام الملاحي (GPS)، وتقدم محتوى ومعلومات عن المملكة بلغات عالمية عدة، إضافة إلى معلومات عن السائق وعن المركبة، إضافة إلى احتوائها على جهاز تتبع مرتبط ببرنامج (وصل) للوصول إلى هذه المركبة، ومعرفة مكان وجودها.

وسيتيح المشروع حرية التنقل المروري لهذه السيارات من حيث الدخول والخروج من المنطقة المركزية بكل يسر وسهولة، تسهيلاً على قاصدي بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والمصلين، وخصوصا خلال موسمي الحج والعمرة.