-A +A
واس (باريس)
اختتم وفد برنامج الزيارات العالمية لمركز الملك سلمان للشباب رحلته إلى الجمهورية الفرنسية التي استمرت خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2017م .

وقام الوفد المكون من ثمانية شاب وفتاة بزيارة شركات ومؤسسات عالمية بهدف اكتساب الخبرة والمعرفة، إضافةً إلى لقاءهم مجموعة من التنفيذيين وقيادات قطاع الأعمال في فرنسا.


وكانت البداية مع زيارة حاضنة الأعمال الفرنسية لاكتشاف الفرص المتاحة في العالم أمام المنشآت الصغيرة، ومن ثمّ الشركات المتخصصة في تصميم وبناء الأنظمة الإلكترونية والأمان الرقمي والمعروفة بإسهامها التقني في مشاريع قطار المشاعر وخلال موسم الحج .

وشمل البرنامج أيضًا زيارة مقر شركة طيران كبرى بمدينة تولوز، حيث اطّلع الشباب على خطط تصميم وإنتاج الطائرات الخاصة بالشركة، كما زار الوفد مقر الشركات المهتمة بصناعة سيارات ومركبات صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء كليًا .

وتعرف الوفد على مشاريع المُسرّعة وبرامجها لدعم رواد الأعمال والمنشآت، حيث أكدت الشركات الفرنسية بحثها عن الإمكانات الموجودة في السوق السعودي .

كما زار الوفد عدداً من الشركات التي تمتلك نخبة العلامات العالمية، والتقوا بكبار مسؤوليها وتجولوا في مبانيها لاكتشاف تاريخها والتغييرات التي طرأت عليها وطريقة تطورها .

وحضر الوفد خلال الزيارة إحدى الفعاليات التي تتيح لرواد الأعمال الناشئين حيث استعرضوا مشاريعهم أمام الزوار والمستثمرين، واطلعوا على نماذج الأعمال التي قدمها أصحاب المنشآت والمشاريع الصغيرة بين تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول التكنولوجية والرقمية المبتكرة وما شابهها من المشاريع المستقبلية .

ومثلت زيارة وزارة الخارجية الفرنسية إحدى أبرز محطات برنامج الزيارات العالمية، حيث استقبل الوفد مدير شؤون الشرق الأوسط، وتم التطرق إلى رؤية المملكة 2030 التي تحدث عنها الوفد وأوضحوا كيفية إسهام الشباب في صنع المستقبل الوطني السعودي .

كما أدرج الوفد ضمن برنامجه زيارة معرض "طريق البخور" الذي أقامته مؤسسة مسك الخيرية بمقر اليونسكو في باريس بحضور معالي الأمين العام لمركز الملك سلمان للشباب الأستاذ بدر العساكر، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد العنقري وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والفنية .

وقام الوفد كذلك بزيارة إلى متحف اللوفر للتعرف على الفنون التي كانت نتاجاً للتراث الأوروبي عموماً .

من جهتهِ ، أبدى الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان للشباب محمد العسيري رضاه التام عن ما حققه برنامج الزيارات العالمية من مكتسبات خلال رحلته في فرنسا ، مشيراً إلى أن هذه الزيارة حققت أهدافها المتمثلة في إلهام الشباب ورفع مهاراتهم وإيجاد البيئة والظروف المناسبة لهم لتطوير الأفكار والمبادرات التي يعملون عليها، بالإضافة إلى توفير الموارد التي يحتاجون إليها من معرفة وعلاقات دولية وخبرات والاطلاع على الممارسات المثلى في مجالات الأعمال والعلوم والتطوير المجتمعي .

وأضاف العسيري قائلًا : "نحن نؤمن أننا جزء من هذا العالم و شبابنا مصدر فخر واعتزاز في كل المشاركات الدولية ، وهذه الرحلة هي أحد البرامج الممتدة لمركز الملك سلمان للشباب التي نأمل أن تكون فرصة لنا وللآخر بغية المعرفة والاطلاع وبناء روابط مهنية وإنسانية مع العديد من الثقافات وعلى كل الأصعدة" .