-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
767 بلاغاً عن مخالفات المقاصف المدرسية تلقاها مركز خدمة 937 التابع لوزارة الصحة منذ بدء العام الدراسي الحالي (17 /9/ 2017) وحتى الآن (نحو ثلاثة أسابيع)، بمعدل يصل إلى 36 بلاغا يوميا.

وأعلنت الوزارة أن دعوتها للإبلاغ عن مخالفات المقاصف المتمثلة في بيع المواد الغذائية والمشروبات الممنوع توريدها وبيعها وذلك بحسب القائمة المعتمدة من الصحة، وجدت تفاعلا كبيرا.


وتصدرت منطقة الرياض القائمة من حيث عدد البلاغات الواردة، تليها المنطقة الشرقية وجدة، وذلك وفق آلية تتبعها الصحة للإبلاغ عبر خدمة 937.

وأوضحت الصحة أن عدد البلاغات التي تم إغلاقها بلغ 663 بلاغاً، ونسبة الإقفال 86.44%.

وتأتي هذه الخطوة تواصلاً لجهود الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم لتفعيل مهمات الصحة المدرسية، وبما يُسهم في الحفاظ على صحة وسلامة طلاب المدارس وتعزيز مفهوم الغذاء الصحي.

ويعني مركز الخدمة 937 باستقبال جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تعنى به الوزارة، ورصد بلاغات المرضى والعمل على إنجازها بأسرع وقت في أي زمان ومكان في أنحاء الوطن الغالي ومتابعتها وفقاً للمعايير الدولية، وتقديم الاستشارات الطبية من خلال أطباء يعملون على مدار الساعة، وتقديم النصائح والإرشادات المهمة لحالات التسمم، واستقبال جميع الشكاوى والملاحظات.