الأمير عبدالله بن بندر متجولاً في مشاريع المشاعر المقدسة أمس. (عكاظ)
الأمير عبدالله بن بندر متجولاً في مشاريع المشاعر المقدسة أمس. (عكاظ)




.. ومطلعا على أخرى.
.. ومطلعا على أخرى.
IMG-20170808-WA0089
IMG-20170808-WA0089




.. ويراقب ما جرى تنفيذه من أعمال.
.. ويراقب ما جرى تنفيذه من أعمال.
-A +A
خالد الحميدي (مكة المكرمة) okaz_online@، أحمد اللحياني (مكة المكرمة) amead9999@
أكد نائب أمير منطقة مكة المكرمة، نائب رئيس هيئة تطوير المنطقة الأمير عبدالله بن بندر، أن المملكة جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن من كل بقاع العالم، مسخرة كافة الإمكانات لهم دون استثناء أو تفرقة أو تمييز.

جاء ذلك عقب تفقده أمس (الثلاثاء)، المشاريع التي تنفذها هيئة تطوير المنطقة في المشاعر المقدسة، والهادفة للتسهيل على ضيوف الرحمن وتيسير رحلتهم الإيمانية خلال موسم حج العام الحالي. وبين أنه وقف على 10 مشاريع نفذتها الهيئة بعد حج العام الماضي، وانتهت في فترة وجيزة لتكون جاهزة لموسم حج هذا العام، لتساهم مع غيرها من المشاريع الحيوية في خدمة ضيوف الرحمن بالشكل المطلوب.


ولفت الأمير عبدالله بن بندر إلى أن تكلفة المشاريع المنفذة تجاوزت 300 مليون ريال، جميعها في المشاعر المقدسة، وتشمل مشاريع تسهيل حركة التنقل بين المشاعر وأخرى لتلطيف الأجواء.

وكان نائب أمير منطقة مكة المكرمة وقف على مشاريع: تلطيف الجو برذاذ الماء بساحات منشأة الجمرات وتظليل منحدر الصعود إلى محطة قطار المشاعر المقدسة منى 3 (الجمرات)، تظليل منحدر المشاة النازل من منشأة الجمرات إلى العزيزية وتظليل منحدر المشاة الصاعد من العزيزية إلى الدور الثاني لمنشأة الجمرات، إنشاء جسر للمشاة قرب مستشفى منى الوادي، تعديل طرق النقل الترددي لخدمة حجاج إيران وأفريقيا غير العربية بمشعر مزدلفة، إنشاء جسور لفصل حركة المشاة عن حركة الحافلات في مزدلفة لحجاج تركيا، إضافة منحنى التفاف وتهذيب المنطقة الواقعة أعلى مناطق حجاج تركيا، تسهيل دخول وخروج الحافلات لحجاج أفريقيا في المصاطب العلوية بعرفات، إنشاء سلم ثابت خرساني للمشاة في الجهة الشمالية من جبل الرحمة بمشعر عرفات حتى ساحات المشاة المحيطة به، وفصل حركة المشاه حول جبل الرحمة عن موقع بعض المخيمات.

من جهة ثانية، يرعى نائب أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم (الأربعاء)، ملتقى جودة وسلامة الغذاء في الحج، الذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في إدارة الجودة والتميز المؤسسي.

وقال أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، إن الأمانة حرصت على تنظيم هذا الملتقى، واستقطاب عدد من المختصين، لاستعراض أهم الجوانب المؤثرة على جودة وسلامة الغذاء في الحج. وأعرب عن سعادته برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة للملتقى، مؤكداً أن هذه الرعاية الكريمة ستدفع الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء، من أجل التطوير والتحسين، ورفع كفاءة جودة وسلامة الغذاء في الحج، وتحقيق الاستفادة المطلوبة للجهات المشاركة في الملتقى، من خلال استعراض الأوراق العلمية للمحاضرين.