أمير نجران يستمع لشرح مدير الدفاع المدني حول تفاصيل الحادثة. (عكاظ)
أمير نجران يستمع لشرح مدير الدفاع المدني حول تفاصيل الحادثة. (عكاظ)
-A +A
أحمد فراج (نجران) ahmadfarraj522@
وجه أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة وفاة 11 مقيما وإصابة ستة آخرين في حريق نشب بمنزل شعبي مهيأ لإيواء العمالة، وتتكون من الدفاع المدني وأمانة المنطقة وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تحت إشراف إمارة المنطقة.

وأبدى أمير نجران استياءه الشديد من غياب الرقابة على دور ومساكن العمالة في المنطقة، متسائلا عن دور الفرق الميدانية التابعة لأمانة المنطقة والدفاع المدني، التي يجب أن تقوم بدورها لوقف فوضى المؤسسات والشركات في استئجار منازل شعبية ودور غير مؤهلة للسكنى.


واطلع أمير نجران صباح أمس (الأربعاء)، على حيثيات وتفاصيل الحادثة التي قدمها مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد غازي بن غرم الله الغامدي.

وكان الدفاع المدني قد أصدر بيانا إعلاميا أعلن فيه وفاة 11 مقيما من الجنسيتين الهندية والبنغلاديشية، وإصابة ستة آخرين اختناقا، جراء حريق نشب في منزل شعبي مكون من ثلاث غرف لا توجد به نوافذ للتهوية.

وأوضح نائب المتحدث للدفاع المدني بالمنطقة النقيب عبدالله آل فارع، أن المنزل مكون من ثلاث غرف ولا يوجد به فتحات للتهوية، مؤكدا أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق، فيما كشفت مصادر لـ«عكاظ» أن تماسا كهربائيا تسبب في الحريق.