شما المزروعي متحدثة في الملتقى.
شما المزروعي متحدثة في الملتقى.
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
شخص تجمع شبابي التحديات التي تواجه الشباب في تقديم محتوى إيجابي على وسائل التواصل الاجتماعي، واستعرض عددا من السيناريوهات للإسهام في تجاوزها مثل تكثيف المواد التعليمية على هذه المواقع وإطلاق جوائز لرواد صناعة المحتوى الرقمي، وتخصيص منصات لطرح أفكار الشباب. أتى ذلك خلال منصة «حلقات شبابية» التي نظمها مجلس الإمارات للشباب بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، وعقدت على هامش ملتقى الإعلام المرئي الرقمي «شوف» أمس الأول في الرياض، بحضور الأمين العام لمؤسسسة مسك الخيرية بدر العساكر ووزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات العربية المتحدة شما المزروعي.

وتعد «حلقات شبابية» منصة شبابية حوارية ينظمها مجلس الإمارات للشباب بصورة دورية في مواقع مختلفة ويتم فيها عرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم المواضيع ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها، وذلك بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة، حيث تم عقدها هذه المرة في الرياض على هامش ملتقى «شوف»، وشارك فيها نحو 40 شابا وشابة من دول مجلس التعاون الخليجي. وناقش المجتمعون واقع وسائل وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعية، ومدى تأثيرها في المجتمع، وكيفية ترجمة الأفكار الإبداعية وإعداد محتوى شبابي يسهم في نشر المعرفة وإلهام الشباب لتطوير قدراتهم العلمية والفكرية والعملية.


وبرزت خلال المناقشات مقترحات لتطوير الأفكار والمحتوى لتحقيق تأثير إيجابي لدى المتلقين، تمثلت في أهمية صنع قياديين في مجال التواصل الاجتماعي، وتكثيف المواد التعليمية في هذه المواقع، إلى جانب تبني الأفكار، وإطلاق جوائز لرواد صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك وضع ميثاق شرف بين نجوم التواصل الاجتماعي، وتخصيص منصة لطرح أفكار وآراء الشباب.