-A +A
«عكاظ» (جدة)
DOOM ETERNAL

الإصدار الخامس من سلسلة الأكشن ومنظور الشخص الأول الشهيرة Doom، والجزء الثاني من Doom الصادرة عام 2016 من تطوير id Software ونشر Bethesda Softworks. وستصدر اللعبة على أجهزة PS4 و Xbox one و PC، وسيتم إصدار نسخة الـNintendo Switch في وقت لاحق هذا العام وستكون من تطوير Panic Button المسؤول عن تطوير جزء 2016 على نفس المنصة. تدور أحداث القصة بعد عامين من أحداث Doom 2016 حيث تسيطر على الأرض قوى شيطانية، ويأتي الـDoom Slayer لكوكب الأرض لقتالهم وحماية الكوكب والجنس البشري من الانقراض. يعود المحارب القديم الـDemon Slayer لمواجهة القوى الشيطانية التي غزت كوكب الأرض بمنظور الشخص الأول، وبنفس طريقة الأجزاء السابقة المرتكزة على أسلوب لعب اندفاعي وتحفيز اللاعب للاشتباك مع الأعداء بشكل عنيف للحصول على الدروع والذخيرة والعديد من الأسلحة النارية.

Ori and the Will of the Wisps

لعبة مغامرات من نوع «Metroidvania» من تطوير «Moon Studios» ونشر Xbox Game Studios حصريا لأجهزة Xbox One و Windows 10. كما أنها تكملة لجزء Ori and the Blind Forest.

تلعب بشخصية Ori، روح الـ Guardian الأبيض. تتركز قصة اللعبة على مغامرة جديدة لاكتشاف العالم خارج غابة Nibel، والكشف عن حقيقة «المفقودين»، وكشف مصير Ori الحقيقي. يتوجب على اللاعبين التنقل بين المنصات وحل الألغاز. وبخلاف The Blind Forest، تعتمد Will of the Wisps على الحفظ التلقائي بدلاً من الحفظ اليدوي، وتم التخلي عن نظام الترقية المتسلسل في الجزء الأول واعتماد نظام مشابه لـ Hollow Knight. مع قدرات جديدة تسمح للاعب بالوصول إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها في السابق. واستوحت اللعبة بعض عناصرها الأساسية من Rayman و Metroid.

Nioh 2

لعبة تبادل الأدوار RPG القادمة من أستوديو «Team Ninja» ونشر Koei Tecmo في اليابان وSony Interactive Entertainment دوليا.

على غرار الجزء الأول، Nioh 2 هي لعبة تبادل أدوار. حيث يمكن للاعبين إنشاء شخصيتهم التي كانت روح yōkai في وقت سابق. تم تجهيز اللاعبين بمجموعة متنوعة من الأسلحة مثل odachi و kusarigama، واكتساب مهارات جديدة مع تقدمهم في اللعبة.

الجديد في اللعبة هو عندما يهزم اللاعبون عدوا يحمل روح الـ yōkai، يسقط بعضهم «Soul Cores». التي تسمح للاعبين استخدام قدرات ذلك العدو والتحول إلى وحش yōkai.

في المواقع المسماة «Benevolent Graves»، يمكن للاعبين استدعاء شخصيتين كحد أقصى يتم التحكم فيهما بواسطة الذكاء الاصطناعي لمساعدتهم في القتال. تتميز اللعبة أيضا بوضع تعاوني متعدد اللاعبين عبر الأونلاين يصل إلى ثلاثة لاعبين.