-A +A
«عكاظ» (جدة)

اختتم المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري «سيريدو 20٢٣» فعالياته مساء الأربعاء بتوقيعه عددا من الصفقات العقارية، التي تنوعت فيها الخيارات الاستثمارية والتسهيلات التمويلية المقدمة من قبل أهم شركات التطوير العقاري المحلية والدولية والبنوك المشاركة في هذا الحدث، وتكريم عدد من رعاة المعرض الذين تسلموا دروعهم التكريمية من عضو الغرفة التجارية في جدة ماجد البشري.

وشهد المعرض بنهاية يومه الرابع والأخير استقطاب نحو 1٤ ألف زائر من المستثمرين الجادين والمهتمين، الذين توافدوا على أجنحة الشركات العقارية المشاركة في دورته الأولى، في دلالة على الثقة والشفافية التي تدعم حركة التعافي والانتعاش، اللتين يشهدهما القطاع أخيرا، حيث عرضت تلك الشركات نحو ٤٠٠٠ وحدة سكنية جاهزة للإفراغ.

وشارك في المعرض أكثر من 60 شركة ومؤسسة محلية وأجنبية متخصصة في مجال التطوير والاستثمار العقاري، قدموا عروضاً متنوعة وشاملة للراغبين في الاستثمار، سعياً منهم للاستفادة من مكانة منطقة مكة المكرمة كوجهة استثمارية جاذبة ومميزة، خصوصا في ظل المنتجات التي منحت للزوار والمستثمرين من خيارات متعددة ترضي طموحهم وتلبي احتياجاتهم.

وشهد «سيريدو 2023» في نسخته الأولى وعلى مدى أيام انعقاده، عدداً من ورش العمل التي هدفت إلى توعية الجمهور من ممثلي الأعمال والقطاع الخاص والزوار بالاستثمار والتملك العقاري والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر والاستماع إلى آراء الخبراء، والإجابة على استفسارات الحضور، فيما يتعلق بإدارة العقارات والتعريف بالفرص الاستثمارية المناسبة في هذا القطاع.

وشملت قائمة الصفقات والاتفاقيات التي أطلقت خلال المعرض توقيع اتفاقيات لتأسيس صناديق استثمارية عقارية بهدف إنشاء نحو ٢٥٠٠ وحدة سكنية، في أرقى مخططات أحياء مدينة جدة، بتكلفة تصل إلى مليار ونصف المليار ريال.

بين شركة إقناع العقارية، الراعي الماسي للمعرض وشركة إتقان كابيتل على تأسيس صندوق استثماري عقاري بهدف إنشاء 1000 وحدة سكنية بقيمة نصف مليار ريال، فيما أعلنت القدسي للتطوير العقاري إطلاق صندوق عقاري بالشراكة مع شركة إتقان كابيتل لبناء 1200 وحدة سكنية في أرقي مخططات الأحياء بتكلفة تقدر بما يزيد على 700 مليون ريال.

من جانبه قال عبدالرحمن الزهراني، المدير العام لشركة عالي الشآن، الجهة المنظمة للمعرض إن المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري «سيريدو 20٢٣» أثبت في نسخته الأولى قدرته على تقديم الجديد في مجال الاستثمار العقاري في السعودية وساهم بشكل كبير في جذب المستثمرين وفتح آفاقا أوسع لإنعاش هذا القطاع وتطويره وزيادة استثماراته وتسليط الضوء على النهضة العمرانية الكبرى التي تشهدها المملكة العربية السعودية.