سعيد الغامدي
سعيد الغامدي
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلن البنك الأهلي السعودي صدور قرار مجلس الإدارة، والمتعلق بتغيرات على مستوى مجلس الإدارة والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي.

وبين البنك، في بيانه على «تداول»، أن مجلس الإدارة وافق على قبول استقالة عمار الخضيري من مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، اعتباراً من تاريخ 26 مارس 2023، وذلك لظروفه الخاصة.


ووافق المجلس على قبول استقالة سعيد الغامدي من منصبه كعضو منتدب ورئيس تنفيذي للمجموعة، وذلك اعتباراً من تاريخ 26 مارس 2023، مع استمرار عضويته في مجلس الإدارة، مع تعيينه رئيساً لمجلس إدارة البنك حتى نهاية دورة المجلس الحالية.

وتم تكليف نائب الرئيس التنفيذي طلال الخريجي في منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، والذي كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للبنك.

وكان سعيد الغامدي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري قبل اندماج بنك «سامبا» فيه، وتعديل مسماه إلى البنك الأهلي السعودي. وتأتي هذه التغييرات في مجلس إدارة البنك بعد أيام معدودة من قرار البنك الأهلي الاستثمار في بنك «كريدي سويس» السويسري بقيمة 5.5 مليار ريال، بعد إعلانه مساهمته في رفع رأسمال البنك السويسري بقيمة 2.52 فرنك سويسري للسهم الواحد، فيما كان السهم يتداول أمس (الإثنين) عند سعر 0.76 فرنك سويسري.